جوبا: تهديدات الخرطوم بملاحقة المتمردين على أراضينا بمثابة إعلان حرب

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 07:22 م
جوبا: تهديدات الخرطوم بملاحقة المتمردين على أراضينا بمثابة إعلان حرب سلفاكير رئيس جنوب السودان
الخرطوم(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف جيش دولة جنوب السودان ، تحذيرات الحكومة السودانية بإمكانية دخول أراضى الدولة الوليدة لمطاردة المتمردين بأنه "إعلان حرب" ، وأكد المتحدث باسم الجيش الجنوبى فيليب أجوير أن بلاده تتعامل مع تصريحات المسئولين السودانيين بجدية .

وقال المتحدث باسم جيش جنوب السودان ، - وفقا لموقع "سودان تربيون" اليوم "الجمعة" - إن الحكومة السودانية ظلت تسعى منذ وقت طويل لإعلان حرب ضد بلاده ، مضيفا "الآن أعلنت الخرطوم الحرب ضد جوبا ونحن نتعامل مع تصريحات المسئولين الحكوميين بجدية ومستعدون لحربهم ضدنا".

ونفى أجوير أى وجود لحركات التمرد السودانية على أراضى بلاده ، معتبرا أن هذه الاتهامات محاولة لتبرير إعلان الحرب ضد دولة ذات سيادة والعالم كله يشهد على أن الخرطوم هى التى تساعد جماعة نائب الرئيس المقابل رياك مشار المتمردة منذ بدء الحرب قبل عام ، مشيرا إلى أن معلومات قواته أكدت وجود ترحيل لقوات التمرد ضد بلاده من مواقع مختلفة من السودان فى اتجاه جنوب السودان .

وعاد التوتر الأمنى بين دولتى السودان وجنوب السودان بعد هدوء لأكثر من عامين، إثر تبادل الاتهامات بينهما بدعم وإيواء متمردى البلدين، حيث جددت الخرطوم من تحذيراتها لجوبا فى استمرار تمويل الجماعات المتمردة ضدها، وطالبت بتجريد حركة "العدل والمساواة" المتمردة فى إقليم دارفور.

وكان مدير جهاز الأمن والمخابرات السودانى الفريق أول محمد عطا، حذر خلال اليومين الماضيين جوبا أكثر من مرة، من الاستمرار فى دعم وتمويل الجماعات السودانية المتمردة، وهدد بأن السودان سيلاحق المتمردين فى أى مكان .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة