صحيفة كويتية: رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى يزور الكويت الأحد

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 10:54 ص
صحيفة كويتية: رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى يزور الكويت الأحد رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت صحيفة " الجريدة" الكويتية الصادرة اليوم فى صدر صفحتها الاولى خبر أول زيارة يقوم بها رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى للكويت بعد غد الأحد.

وقالت الصحيفة أن رئيس الوزراء العراقى سيقوم يوم الاحد باول زيارة إلى الكويت منذ توليه رئاسة الوزراء، ونقلت عن مصدر دبلوماسى عراقى لـها قوله إن العبادى سيلتقى شخصيات رسمية كويتية على رأسها ألامير الشيخ صباح الأحمد، وولى العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، مضيفاً أن الزيارة تأتى ضمن سلسلة زيارات يقوم بها العبادى لعدد من دول الجوار لتعزيز العلاقات بين العراق ومحيطه الخليجى، وأوضح أن العبادى سيبحث فى الكويت موضوعات أهمها العلاقات الثنائية والوقوف فى وجه الإرهاب.

يذكر أن الكويت أعلنت أمس موافقتها على طلب العراق المتعلق بتأجيل تسديد آخر دفعة من تعويضات حرب الخليج، وقال وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجار الله، إن الكويت استجابت لطلب العراق المتعلق بالتعويضات المفروضة عليه من مجلس الأمن لدولة الكويت، مبيناً أنه ستتم مناقشة الطلب اليوم الجمعة فى جنيف من اللجنة الدولية المسؤولة عن التعويضات لاتخاذ قرار بشأنه.

من جهتها، أعلنت الأمم المتحدة أمس الأول، أن العراق طلب رسمياً تأجيل الدفعة الأخيرة من تعويضات حرب الخليج إلى الكويت مدة عام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة