وزير الثقافة: عودة المسرح القومى للأضواء حلم كل المثقفين بالوطن العربى

السبت، 20 ديسمبر 2014 01:11 ص
وزير الثقافة: عودة المسرح القومى للأضواء حلم كل المثقفين بالوطن العربى الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، إن مصر ستعود لأنشطتها الثقافية بسبب عودة المسرح القومى مرة أخرى بعد غلقه 6 سنوات، مؤكدًا أنه يشرف على اللمسات الأخيرة، حاليًا داخل القاعة الكبرى للمسرح، والإشراف على المسرحية التى سوف تقدم غدًا فى حفل الافتتاح.

وأضاف الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامى خالد أبو بكر، على فضائية "اليوم"، أن عودة المسرح القومى إلى الأضواء، هى حلم للمثقفين على مستوى الوطن العربى كله، وكان لابد أن يعود مرة أخرى، مشيرًا إلى أنه يعمل حاليًا لإقامة "أوبرا" فى كل مدينة بمصر، قبل رحيله من الحكومة، بعد قيام مجلس النواب المقبل، موضحًا أن مصر تحتاج إلى ثورة إدارية جذرية لإعادة الثقافة مرة أخرى إلى مجدها القديم - حسب قوله.

جدير بالذكر أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصرى، يفتتح المسرح القومى بالعتبة، بعد إغلاقه لمدة 6 سنوات، اليوم السبت 20 ديسمبر، بحضور الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، وقيادات الوزراة، وعدد كبير من رموز الإعلام.

ويشهد حفل الافتتاح عرض مسرحية "بحلم يا مصر" عن رائد التنوير فى العصر الحديث رفاعة الطهطاوى، تأليف نعمان عاشور، وإعداد وإخراج عصام السيد.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صفيه محمد حسنين

شكر وتقدير لسيادة وزير الثقافه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة