حزب حركة نداء تونس يبدأ مشاورات حول هيكلية الحكومة الموسعة

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 02:07 م
حزب حركة نداء تونس يبدأ مشاورات حول هيكلية الحكومة الموسعة محسن مرزوق
تونس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد قياديون بحزب حركة نداء تونس اليوم الاربعاء عن انطلاق المشاورات بشأن هيكلية الحكومة المقبلة وعدد وزرائها مع استبعاد امكانية عقد تحالفات.

وقال القيادى محسن مرزوق مدير الحملة الانتخابية للمرشح الفائز فى الانتخابات الرئاسية الباجى قايد السبسى إن الحزب بدأ مشاورات ترتبط أولا بتركيبة الحكومة، وعدد وزرائها حتى يكون عملها أكثر نجاعة وسرعة.

وأوضح مرزوق لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أن الحكومة ستضم أوسع ما يكون من الأطياف السياسية لكن لم يؤكد ما إذا كانت رئاسة الحكومة نفسها ستؤول الى حزبه الفائز بالأغلبية.

وكان الحزب حاز على منصب رئاسة البرلمان بعد فوزه بالأغلبية فى الانتخابات التشريعية بينما عاد منصب المساعد الأول للقطب السياسى الآخر حركة النهضة الاسلامية.

وفور الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية وتكليف الرئيس المنتخب لمرشح من حزب نداء تونس بتشكيل الحكومة سيكون امام الحزب مدة شهر لتقديم الفريق الحكومي.

وقال مرزوق "بدأنا بطرح الأفكار وهناك روح ايجابية ما سيمكن من حسم الحكومة فى وقت سريع".

بدوره أكد أمين العام للحزب الطيب البكوش لـ(د. ب. أ) أن المشاورات ستشمل كل الأطراف السياسية لكنه شدد على أنه لن يكون هناك تحالفات.

وأوضح البكوش "لن يكون هناك شق ضد شق آخر".

يذكر ان هيئة الانتخابات كانت أفادت بأنها ستعلن النتائج النهائية للدور الثانى للرئاسية التى أفرزت فوز السبسى بنسبة 68ر55 بالمئة من الأصوات مقابل 32ر44 بالمئة لمنافسه المنصف المرزوقي، يوم الجمعة فى حال لم يتقدم المرزوقى بطعون ضد النتائج الأولية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة