طفل مصرى ينال شهادة تميز روسية استثنائية فى العزف الموسيقى

الخميس، 25 ديسمبر 2014 01:24 ص
طفل مصرى ينال شهادة تميز روسية استثنائية فى العزف الموسيقى عبادة على
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نال الطفل المصرى "عبادة على" (13 عامًا) شهادة تميز روسية فى العزف الموسيقى، كواحد من أفضل ثمانية عازفين على مستوى العالم، فى المسابقة الدولية لصغار الموسيقيين "كسارة البندق" فى موسكو، فى المشاركة المصرية الثانية على التوالى بهذه المسابقة العالمية.

ويقول "شريف جاد" أحد مسئولى المركز الثقافى الروسى بالقاهرة لـ"اليوم السابع"، إن هذه الشهادة تعد تكريمًا استثنائيًا لقواعد المسابقة التى يفوز فيها الذين يصلون للمرحلة الأخيرة فحسب، ولكن لأن الفارق فى مستوى "عبادة" كان بسيطًا جدًا قرروا تكريمه بالشهادة الاستثنائية.

تفاصيل مسابقة "كسارة البندق"

وعن تفاصيل المسابقة يقول "جاد": يتم التقديم فى المسابقة من خلال إرسال أسطوانة مدمجة عليها مقطوعات للمتسابق، والتى تصل المشاركة بها إلى قرابة الـ50 دولة، يتم تصفيتهم إلى 40 دولة، ثم يتم التأهل إلى مرحلة الـ16 وبعدها دور الثمانية، تمهيدًا لاختيار أفضل 4 عازفين على آلة الكمان، وهى المراحل التى نجح "عبادة" فى تخطيها بنجاح حتى إن رئيس لجنة التحكيم علق على أدائه قائلاً "الموسيقى تتكلم ليس فقط من عزفك المميز ولكن من إحساسك المبدع أيضًا".

السفير المصرى فى موسكو يهنئ الطفل على نجاحه

ويشير "جاد" إلى أن "عبادة" عاد للتو إلى القاهرة بعد أن تم تكريمه فى الأسبوع الماضى، واستقبله السفير المصرى فى موسكو الدكتور محمد البدرى فى السفارة المصرية بموسكو لتهنئته بالنجاح الذى حققه، مشيدًا بالدعم الذى أولاه له قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتورة كاميليا صبحى لعبادة.

"عبادة على" الطفل العربى الوحيد بين 40 متسابقًا أوروبيًا

وأوضح "شريف جاد" أن عبادة كان الطفل العربى الوحيد فى المسابقة التى غالبًا ما تقتصر المنافسة فيها على الأطفال الأوروبيين، وتعد مشاركته هى الثانية على التوالى لمصر بعد "سلمى ممدوح سرور" التى شاركت فى العام الماضى بالمسابقة ونجحت فى الوصول للتصفيات النهائية لتكون بين أفضل 4 عازفين فى العالم.

يشار إلى أن عبادة على يدرس فى السنة السادسة بمعهد الكونسرفتوار، ورافقه فى المسابقة ورحلته إلى روسيا البروفيسور مارليس يونيسخانوف، الذى يدرس فى الكونسرفتوار منذ 20 عامًا تقريبًا، كما رافقه المستشار الثقافى المصرى فى موسكو الدكتور عاطف معتمد طوال فترة المسابقة للمساندة والدعم.





موضوعات متعلقة:

اليوم.. وزير الشباب يحضر عرض أوركسترا "أطفال مصر" بجامعة القاهرة


"محمد زكريا" أول طفل مصرى يحصد المركز الـ8 عالميًا كأفضل هاكر أخلاقى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة