"المنازل الطبية" تقنية جديدة بديلة لمستشفيات الأطفال

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 03:35 ص
"المنازل الطبية" تقنية جديدة بديلة لمستشفيات الأطفال منازل - صورة أرشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دراسة جديدة كشفت أن الأطفال المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة معقدة، من الممكن أن يحصلوا على رعاية طبية فعالة فيما يمكن أن يطلق عليه المنازل الطبية.

وتعد المنازل الطبية فكرة لعلاج الأطفال الذين يحتاجون إلى رعاية طبية مزمنة، وقد كشف الباحثون فى جامعة تكساس فى هيوستن فى الولايات المتحدة الأمريكية أن الرعاية فى المنزل الطبى التابع للجامعة أفضل من الرعاية المعتادة فى المشفى و الطوارئ.

ووفقا لموقع هيلث داى الطبى الأمريكى، الذى نقل عن البروفيسور ريكاردو موسكيرا، أستاذ مساعد طب الأطفال فى جامعة تكساس، قوله إنه فى المنزل الطبى لكل فرد طبيب رعاية أولية مسئول عنه ويوفر له الرعاية الطبية ويشرف على حالته، وينسق مع العاملين الصحيين الآخرين الرعاية له.

وخلال الدراسة تابع الباحثون ما يقرب من 105 من الأطفال المصابين بأمراض مزمنة، وتلقوا الرعاية الطبية الشاملة فى المنازل الطبية، مقارنة بـ96 من الأطفال الآخرين الذين تلقوا الرعاية العادية فى العيادات، وكشفت أن المجموعة التى تابعت العلاج مع العيادات والمستشفيات التقليدية كانت أعلى بمقدار 50% فى زيارة أقسام الطوارئ فى المستشفيات.

وتشمل الأمراض المزمنة التى شملتها الدراسة أمراض الجهاز التنفسى والأمراض العصبية، ويشمل المنزل الطبى كل الرعاية التى يحتاجها أى طفل، ويمكن لأهله الوصول إليه فى أية لحظة عن طريق الهواتف المحمولة أو الزيارة المباشرة.

بالإضافة إلى أنها أقل فى التكلفة، حيث وصلت التكلفة فى المنزل إلى 16,500 دولار أمريكى سنويا مقارنة بـ27000 دولار سنويا فى الرعاية التقليدية.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم على إيميل Health@youm7.com

المواضيع المتعلقة:

دراسة أمريكية:معظم الأطفال المصابين بالربو لا يلقون اهتماما بالمدرسة

التدخين السلبى من أخطر مسببات أمراض الأطفال








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة