باحث سياسى: مرشحون بدأوا فى استغلال المناسبات العامة للترويج للانتخابات

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 10:00 م
باحث سياسى: مرشحون بدأوا فى استغلال المناسبات العامة للترويج للانتخابات الدكتور يسرى العزباوى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور يسرى العزباوى، الباحث السياسى بالشئون الانتخابية، بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن بعض الشخصيات التى أعلنت ترشح نفسها فى الانتخابات البرلمانية المقبلة استغلت عددًا من المناسبات للترويج لنفسها كان أبرزها الاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية.

وأضاف العزباوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن البعض الآن يستغل النجوم ولاعبى الكرة من أجل الترويج لأنفسهم، ويستغلون الأعياد والمناسبات الرسمية من أجل أن يعرفوا أنفسهم للناخبين كى يضمنوا أصواتًا فى الانتخابات.

وأوضح الباحث السياسى بالشئون الانتخابية، بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن مثل هذه الممارسات تؤثر على الناخب المصرى، وقد تدفعه إلى أن يعطى صوته لهذا المرشح.

وأشار العزباوى إلى أن بعض الأحزاب السياسية تستغل المناسبات العامة من أجل الترويج لمرشحيها، رغم أنه ليس لديها أجندة تشريعية للبرلمان المقبل، موضحا أن بعض الأحزاب أصبح شغلها الشاغل الآن هو الحصول على أكبر مقاعد فى البرلمان ولا تضع فى أولوياتها أنها تعمل ضمن مؤسسة كبيرة اسمها مصر، وأنه يجب أن تسعى للحفاظ على الوطن وتضع المصلحة الوطنية فوق المصلحة الحزبية.



موضوعات متعلقة

باحث سياسى: الأحزاب تهتم بـ20% فقط من البرلمان وتترك المقاعد الفردية


خبير إستراتيجى: قطر بدأت تعود إلى السرب العربى












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة