"النور السلفى": لن نقيم أى فاعليات خلال المولد النبوى أو الكريسماس.. والتيار الشعبى "فى بيات شتوى خلال رأس السنة".. وشباب "العدل" يقدمون الورود للأقباط 7 يناير المقبل (تحديث)

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 09:31 ص
"النور السلفى": لن نقيم أى فاعليات خلال المولد النبوى أو الكريسماس.. والتيار الشعبى "فى بيات شتوى خلال رأس السنة".. وشباب "العدل" يقدمون الورود للأقباط 7 يناير المقبل (تحديث) محمود حجازى
كتب محمد رضا – أحمد عرفة – زكى القاضى – رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حزب النور أنه لا ينوى إقامة أى فعاليات فى المولد النبوى الشريف أو فى الكريسماس، موضحا أن الأحزاب ليس لها أن تقيم احتفالات فى المناسبات، وقال القيادى «محمود حجازى» إن الحزب سيكون منشغلا بالاستعدادات للانتخابات البرلمانية.

من جانبها رفضت جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية إقامة فعاليات فى مولد النبوى الشريف أو فى أعياد الكريسماس، وقال «عوض الحطاب» القيادى بالجبهة: «لن نقيم أى فعاليات فى المناسبات القادمة، لأن مصر ما زالت تعيش فى مرحلة بناء وعلى الجميع أن يعمل ويجتهد حتى تصل لمرحلة الاستقرار التام».
فيما أعلن التحالف الإسلامى أنه سيقيم عددا من الفعاليات خلال مناسبتى الكريسماس، والمولد النبوى الشريف، ستتضمن احتفالات واتصالات مع الأقباط فى رأس السنة الميلادية، وقال أحمد صبح، القيادى بالتحالف الإسلامى: «سنتواصل مع الأقباط خلال الكريسماس، وسننظم زيارات للكنائس فى أعياد الميلاد، لأننا جميعا إخوة فى الوطن».

من جانبه أكد قيادات أحزاب تحالف الوفد المصرى أن مشاركة رؤساء وقيادات الأحزاب ومرشحيهم فى تهنئة المواطنين سواء كانوا أقباطا أو مسلمين، فى الأعياد القومية والدينية، لا يعد دعاية انتخابية، مشددين على أن الأمر يرتبط بالتراث الشعبى، والعادات التى ارتبط بها الشعب المصرى بتبادل التهنئة فى الأعياد.

وأعلن التيار الشعبى عن تأجيل تحركاته ودعايته الانتخابية خلال المولد النبوى الشريف، واحتفالات عيد ميلاد السيد المسيح، وذلك لعدم وضوح الرؤية حيال خوض الانتخابات البرلمانية، وأكد أحمد كمال البحيرى القيادى بالتيار الشعبى أنهم سيعلنون موقفهم من الانتخابات خلال اجتماع التيار الديمقراطى اليوم الأربعاء.

فيما وضع حزب العدل خطة لتهنئة الإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، بالقاهرة والمحافظات ومن المقرر أن تحضر قيادات حزب العدل القداس المجيد فى القاهرة مع البابا تواضروس كما ستقدم التهانى والورود للأقباط فى المحافظات. وقال عبدالمنعم إمام، أمين عام حزب العدل، إن تحركات الحزب بدأت من يومين فى المحافظات بزيارة عدد من الكنائس وتم تهنئة الإخوة الأقباط، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يقف شباب الحزب أمام الكنائس بالقاهرة والمحافظات لتهنئة الأقباط بعيدهم المبارك.

بدوره أكد عبدالعزيز الحسينى، أمين عام حزب الكرامة والقيادى بالتيار الديمقراطى، أن حزب الكرامة سيزور عددا من المحافظات خلال مناسبة عيد الميلاد لتهنئه الإخوة الأقباط بتلك المناسبة، مشيرا إلى أن الحزب سيحضر قداس العيد فى حال تلقيه دعوة من الكنسية.

فيما لم يحسم حزب مصر الحرية، المنضم لتحالف التيار الديمقراطى، موقفه من التحرك الانتخابى خلال مناسبتين المولد النبوى، وعيد الميلاد المجيد، وقال تامر سحاب، أمين التنظيم للحزب: «ننتظر موقف التيار الديمقراطى، وقواعدنا بمختلف المحافظات».

من جهته قال المهندس ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، أحد أحزاب ائتلاف الجبهة المصرية، إن الحزب يقوم بإعداد خطة لزيارة كل الكنائس المصرية، وذلك احتفالا بأعياد الميلاد المجيد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة