الصحف الأمريكية: كلينتون تدعم التحقيق فى مقتل رجل أسود على يد شرطى.. سفارة أمريكا بالقاهرة تطالب موظفيها عدم الابتعاد عن إقامتهم.. المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية تنتقد سياسة بلادها تجاه محاكمة مبارك

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 11:20 ص
الصحف الأمريكية: كلينتون تدعم التحقيق فى مقتل رجل أسود على يد شرطى.. سفارة أمريكا بالقاهرة تطالب موظفيها عدم الابتعاد عن إقامتهم.. المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية تنتقد سياسة بلادها تجاه محاكمة مبارك هيلارى كلينتون
إعداد/ إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز:هيلارى كلينتون تدعم التحقيق فى مقتل رجل أسود على يد شرطى

أيدت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون قرار الرئيس الأمريكى باراك أوباما تشكيل قوة مهام لمراجعة أساليب الشرطة، مشيدة بقرار وزارة العدل بالتحقيق فى مقتل رجل أسود أعزل على أيدى رجل شرطة أبيض فى حى ستاتن آيلاند بمدينة نيويورك.

وقالت "كلينتون" فى تصريحات نقلتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة، "يحتاج كل منا للمكاشفة الصريحة بشأن العرق والعدل فى أمريكا".. وتابعت "نظرا لأنه حتى برغم كل ما أحرزناه معا من تقدم، إلا أن الأمريكيين الأفارقة خاصة الرجال منهم لا يزالون يتعرضون بشكل أكبر للتوقيف والتفتيش من جانب الشرطة ويتهمون بجرائم ويحكم عليهم بمدد حبس أطول".

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار هيئة المحلفين الكبرى أمس الأول الأربعاء، والقاضى بضرورة ألا توجه تهم جنائية فى موت المواطن الأسود إريك جارنر، جاء بعد نحو أسبوع من قرار هيئة محلفين كبرى أخرى فى ولاية ميزورى بألا تدين رجل شرطة أبيض أطلق النار فى التاسع من شهر أغسطس الماضى على المراهق الأسود الأعزل مايكل براون مما أسفر عن مقتله.

وبخصوص جارنر وبراون اللذان لقيا حتفيهما قالت كلينتون "هذه شوارعنا وهؤلاء أطفالنا ورفاقنا الأمريكيون وحسرتنا أيضا". وطالبت كلينتون بتغييرات فى أساليب الشرطة وتطوير لنظام السجون المزدحمة وخفض تواجد أقسام الشرطة المحلية، قائلة إن "ثلث الرجال السود يواجهون احتمال حبسهم خلال حياتهم. وتلك الحقيقة لها عواقب مدمرة على الأسر والمجتمعات، ويجب استخدام الأموال، التى تنفق على أقسام الشرطة، فى دعم أفضل الممارسات بدلا من شراء أسلحة لحرب لا مكان لها فى شوارعنا".

واشنطن فرى بيكون:المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية تنتقد سياسة بلادها تجاه محاكمة مبارك

ذكرت صحيفة "واشنطن فرى بيكون" أن جين بساكى، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، واجهت موقفا محرجا عندما كانت تتحدث عن محاكمة رئيس مصر الأسبق حسنى مبارك، بعد مؤتمر صحفى الاثنين الماضى، موضحة أن جين بساكى، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أقرت سهوا، إذ لم تكن تعلم أن الميكروفيون الخاص بها لا يزال يعمل، أن تصريحاتها التى أعدتها حيال مصر كانت مثيرة للسخرية.

واشنطن فرى بيكون

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أنه بعد ضغط مراسل وكالة الآسوشيتدبرس، مات لى، على جين بساكى، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية بالتعليق على قرار القضاء المصرى تبرئة رئيس مصر الأسبق حسنى مبارك فى قضية قتل متظاهرى 25 يناير 2011، قرأت المتحدثة واحدة من الردود النموذجية التى لا تمثل أى إجابة، وقالت "بشكل عام، فإننا لازلنا نعتقد أن التمسك بالمعايير المحايدة للمحاسبة سوف تعمل على دفع التوافقات السياسة التى يعتمد عليها استقرار مصر على المدى الطويل والنمو الاقتصادى"، إلا أن مراسل الآسوشيتدبرس كان مندهشا من الإجابة ورد مشيرا إلى أن الرد لا معنى له.. وقال "حقا لا أفهم شيئا على الإطلاق.. ما تقولينه لا يقول شيئا.. كأننا نريد أن نقول أننا ندعم حق الشعوب فى التنفس".

ورفضت جين بساكى، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية التعليق أمام الصحفيين خلال المؤتمر الصحفى، إلا أنه بعد انتهاء المؤتمر بدت جين بساكى، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية غاضبة وأبلغت "لى" كيف كانت تشعر حقا حيال الرد المكتوب، مضيفة "هذا الخط تجاه مصر مثير للسخرية"، غير مدركة أن الميكروفون كان لا يزال يعمل، ثم ترددت ضحكات مراسل الآسوشيتدبرس قبل أن يتم قطع الكهرباء عن الميكروفون.

إن.بى.سى نيوز:السفارة الأمريكية بالقاهرة تطالب موظفيها عدم الابتعاد عن مناطق إقامتهم

قالت شبكة "إن.بى.سى. نيوز" إن وزارة الخارجية الأمريكية أصدرت مذكرة تحذيرية لموظفى السفارة الأمريكية فى القاهرة بالالتزام بعدم الابتعاد عن مناطق إقامتهم، وتقييد حركة السفر لأسباب شخصية، بعد الهجمات الأخيرة التى استهدفت الغربيين فى المنطقة.

إن.بى.سى نيوز

وأوضحت الشبكة الإخبارية على موقعها الإلكترونى، الجمعة، أن المذكرة، التى أصدرها مكتب وكالة الأمن الدبلوماسى، لم تخض فى تفاصيل لكن محللون أمنيون حذروا من أن تنظيم داعش والجماعات التابعة له قد ضاعفوا استهدافهم للمواطنين الغربيين فى المنطقة خلال الأسابيع الأخيرة الماضية.
وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية مسئوليتها، هذا الأسبوع، عن مقتل ويليام هندرسون، العامل بشركة تكساس للنفط فى بلدة الكرامة فى مصر أغسطس الماضى. هذا فيما لقيت مدرسة أمريكية مصرعها على يد سيدة فى جريمة قتل وحشى، فى أبو ظبى، الثلاثاء الماضى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة