دراسة نيوزيلندية: جودة الحيوانات المنوية تنخفض مع تقدم السن

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 04:04 م
دراسة نيوزيلندية: جودة الحيوانات المنوية تنخفض مع تقدم السن الحيوانات المنوية - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها أحدث الأبحاث الطبية عبر موقع "فوكس نيوز" الإخبارى، حيث أفادت أن الرجال الأكبر سناً تنخفض لديهم جودة ونوعية الحيوانات المنوية

على الرغم من أن العلماء قد اعتقدوا منذ فترة طويلة أن نوعية الحيوانات المنوية قد تنخفض مع التقدم فى العمر، لكن أكد باحثون بجامعة أوتاجو النيوزيلندية من خلال تحليل 90 دراسة فى أكثر من 30 دولة، أنه ليس هناك تراجع فى كمية السائل المنوى فقط، بل فى صحة الحيوانات المنوية، وقدرتها وأدائها.

ووفقاً لنتائج الدراسة، المنشورة مؤخراً عبر “Ageing Research Reviews”، أفاد الباحثون أن العمر يؤثر على الخصوبة بالنسبة للرجال، وانخفاض جودة الحيوانات المنوية يتسبب فى تأخر الحمل حتى سنوات لاحقة والكثير من المشاكل المرتبطة بالذرية.

وأشارت شيرى جونسون مؤلفة الدراسة، إلى أنه فى حين أن عمر الإناث معروف أنه قد يكون له آثار سلبية على الخصوبة، والنجاح التناسلى، وصحة النسل، لكن تأثير العمر على خصوبة الذكور قد أهمل إلى حد كبير.

وعلى الرغم من أن المراجعة لا تقول إن الحيوانات المنوية قد تنخفض مع التقدم فى العمر، لكن بعض الدراسات قد وجدت تدهورا ثابتا لبعض الصفات الحيوانات المنوية بعد وصول الرجال إلى سن 35 أو 40 عاماً فما فوق.

وأضافت جونسون أنه من المهم النظر إلى شيخوخة الحيوانات المنوية عند إجراء التلقيح الصناعى فى المعمل “IVF”، حيث إنه قد يفشل لكونه قضية الرجل، وليس المرأة، وهذا ينتج عنه منع الحمل وارتفاع مخاطر مضاعفات الولادة والإجهاض، واضطرابات الطفل مثل متلازمة داون، التوحد، وانفصام الشخصية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة