ريم مصطفى: رفضت أن أكون "فاترنية" لأننى أحب التمثيل

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 10:22 م
ريم مصطفى: رفضت أن أكون "فاترنية" لأننى أحب التمثيل ريم مصطفى
حوار: مى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الفنانة الشابة ريم مصطفى فى لفت الأنظار إليها من خلال مسلسل "هبة رجل الغراب" والذى تشارك فى بطولته مع عدد كبير من الفنانين منهم إيمى سمير غانم، وتجسد به دور "بيريهان مأمون"، لتشارك بعد ذلك فى العديد من المسلسلات منها "سرايا عابدين2" الذى يتم تصويره حاليا، ومسلسل "الخطيئة" الذى يعرض حاليا على قناة النهار، حيث كشفت ريم فى حوارها لـ "اليوم السابع" عن سر عشقها للتمثيل ورفضها العمل مذيعة.

متى بدأ يراودك حلم التمثيل؟

منذ صغرى، كنت أحلم بالدخول فى مجال التمثيل، وذات مرة قالت لى إحدى صديقاتى إن قناة "osn" تجرى اختبارات للمذيعين، ورغم رفضى أكون مذيعة فقط، قلت "أروح أجرب" وهل بالفعل سأستطيع مواجهة الكاميرا وهل أنا موهوبة فعلا أم لا"، وبالفعل نجحت فى اختبار المذيعين وكان من المفترض أن أقوم بتقديم برنامجا على قناة الأوربت مكون من 30 حلقة، لكن رفضت، لرغبتى فى أكون ممثلة وليس مذيعة.

هل فكرت فى دخول مجال التمثيل عن طريق الإعلانات مثل بعض الفنانين؟

عرض على أن عمل موديل فى إحدى الإعلانات مثل كثير من الفنانات اللاتى بدأن حياتهن الفنية عن طريق الإعلانات، لكن رفضت لأنى "كنت عايزة أكون ممثلة مش عايزة أكون عبارة عن فاترينة فيها موصفات الموديل وخلاص"، وبصراحة كان عندى ميول لتجربة إحساس التمثيل.

كيف جاء ترشيحك لمسلسل هبة رجل الغراب؟

عن طريق شركة "سونى بيكتشر" حيث قررت الشركة عمل اختبارات لمسلسل يعرض على قناة الأوربت وفى هذا الوقت كان غير معروف ماهية العمل ولا تفاصيله، وبالفعل قمت بالعمل على "مظهرى" وأديت مشهدا للنجمة نبيلة عبيد من فيلمها "شادر السمك"، وكان مختلفا تماما عن طبيعتى لدرجة أن فرع "سونى بيكتشر" فى أمريكا ظنوا أن صورتى فى دور نبيلة غير صورتى فى الحقيقة وأشادوا بهذا المشهد جدا، وكنت من أول الناس الذين تم قبولهم فى المسلسل، ولم يكن معروفا أحد من الابطال سوى إيمى سمير غانم، وأهم شىء أنهم كانوا يريدون ممثلة جيدة لتقديم شخصية "بيريهان" والحمد لله نجحت وقدمتها.

كيف كانت كواليس عمل "هبة رجل الغراب" وتجربتك الأولى فى التمثيل؟

منذ قبولى فى اختبار "التمثيل" كنت أذهب بصفة مستمرة للشركة وحضرت تقريبا اختيار كل الأدوار وجلسات العمل، وأستطيع الجزم بأن هناك ارتياحا كبيرا بالنسبة لى مع الشركة، وكنت متواجدة صباحا ومساء، أما شخصية "بيريهان" أو "بيرى" فقد تركت علامة مع الجمهور و"الناس أحبوها وكرهوها فى نفس الوقت"، والحمد لله اعتقد أنى قدمت الشخصية بشكل مختلف.

ماذا عن الجزء الثالث من المسلسل؟

لم نبدأ فى تصوير أى مشهد منه حتى الآن، ومن الممكن أن نبدأ فى تصويره قريبا.

ماذا عن تجربتك وأدوارك بعد مسلسل هبة رجل الغراب؟

بعد مسلسل "هبة رجل الغراب" قمت بتقديم "فض اشتباك"، و"جبل الحلال"، و"الخطيئة" وعلى الرغم أنها أدوار صغيره لكن الحمد لله كانت أدوارا مميزة بالنسبالى وكل دور مختلف ففى "فض اشتباك" و"جبل الحلال" خرجت من دور الشر ودور "الفاترينه" المرفوض بانسبة لى، وبخصوص مسلسل "الخطيئة" رغم أنه دور شر أيضا لكن مختلف عن دور "بيرهان " فى مسلسل هبة رجل الغراب.

عند موافقتك لتقديم دور الفنانة غادة عادل فى مسلسل "سرايا عابدين2" ألم تقلقلى من المقارنة والانتقادات التى صاجبت المسلسل؟

"سرايا عابدين" عمل كبير ومهم أى فرد يتمنى الانضمام إليه، ففى الجزء الأول لـ"سرايا عابدين" تم عرض دورين لأقوم بهما لكن رفضت لأنها أدوار وضعتنى فى دور الشكل الجميل فقط وهذا ما أرفضه، و"بصراحة عندما عرض على دور غادة عادل رفضت فى البداية خوفا من المقارنة"، لكن عند قراءة السيناريو، اكتشفت أن الدور يستحق، وبصراحة لم أشاهد الجزء الأول فى رمضان وعند قبولى للدور لم أقم بمشاهدته حتى لا أتأثر بتمثيل الفنانة غادة عادل وطلبت قراءة الجزء الأول على السيناريو حتى أتخيله بطريقتى وأدائى، ومن وجهة نظرى أن "المسلسل اتظلم عندما تمت مقارنته بالمسلسل التركى حريم السلطان" رغم أنه بعيد عنه تماما.

ما الأعمال والمشاريع الفنية المقبلة لك؟

حاليا أقوم بتصوير مشاهدى مسلسل فى سرايا عابدين وتوجد أعمال حاليا أقوم بقرائتها لكن لم أستقر حاليا على عمل لأنى أريد الاختيار بشكل جيد وأدوار مختلفة تضيف لمشوارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة