طبيبة نفسية: الورود أفضل الحلول لمصالحة الفتيات

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 12:01 ص
طبيبة نفسية: الورود أفضل الحلول لمصالحة الفتيات ورد
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الزهور بأنواعها المختلفة تختزل سمات سحرية تجعلها تتملك من قلب الفتاة، الأمر الذى يجعلها تتقبل أى موقف، ويرفع من معدلات التصالح مع النفس، ومع الغير لدى الفتاة، لذلك دائمًا ما يستغل الرجال هذه الخصائص الخاصة بالورود لمصالحة زوجاتهم أو خطيباتهم.

تقول الدكتورة "شيماء عرفة" أخصائى الطب النفسى إن الورود هى مفتاح المرأة، فدائمًا ما نرى فى الأفلام الرومانسية عندما يرغب أحدهم أن يتودد لفتاة سريعًا، يجلب لها الورود، خاصة الحمراء لينول الرضا، فضلا عن ارتباط فكرة المصالحة بجلب الزهور، لكن لا نجد مبررًا منطقيًا يوضح سر هذه العلاقة.

وأضافت الدكتورة "شيماء عرفة" أخصائى الطب النفسى أن الدراسات النفسية الحديثة أثبتت أن هناك علاقة بين شكل الزهور ولونها ورائحتها وتركيبة النساء، لذلك فلكل فتاة زهرة معينة تفضلها عن غيرها، فهناك من تفضل الوردة الحمراء البلدى، وهناك من تميل للبنفسج أو حتى اللوتس.

وأوضحت "أخصائى الطب النفسى" أن الفتاة مرتبطة بلون أو رائحة معينة تروق لها، مما يحسن من حالتها النفسية بشكل عام، لذلك يجب أن نعلم أن الورود التى نحبها هى فى الأصل تشبهنا كثيرا.

وعن فكرة ارتباطها بتعديل الحالة المزاجية السيئة، خاصة التى لها علاقة بالأمور العاطفية تقول الدكتورة "شيماء عرفة" أخصائى الطب النفسى: أثرت الأفلام والقصص الرومانسية كثيرا فى وجداننا، وجعلتنا نحاكيها كرد فعل نفسى تلقائى دون تعمد، لذلك عندما يأتى لنا محبوبنا بالورد نشعر وكأننا نعيش قصة رومانسية كالتى شاهدنها أو قرأنها، مما يحسن من الحالة النفسية والمزاجية لنا سريعًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة