وزير البترول: زيادة 5 آلاف برميل يوميًّا من الزيت والمتكثفات

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 04:44 م
وزير البترول: زيادة 5 آلاف برميل يوميًّا من الزيت والمتكثفات المهندس شريف إسماعيل وزير البترول المصرى
الإسكندرية – نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول المصرى، إن هناك زيادة فى إنتاج الزيت الخام تعدت الخطة الموضوعة للعام الحالى، والتى كانت تصل إلى 695 ألف برميل زيت يوميًّا، لافتًا إلى أن القطاع نجح فى تخطيها وصولا إلى 700 ألف برميل يوميًّا.

وأضاف وزير البترول المصرى، خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقده على هامش "مؤتمر دول حوض البحر المتوسط "موك" أن مصر دولة بترولية وهناك اكتشافات جديدة بالصحراء الغربية وخالدة واباشى ،مشددا على وجود تحرك من قطاع البترول لزيادة الانتاج وتوقيع مزيد من الاتفاقيات وسيتم طرح مزيد من المزايدات لعدد من المناطق الجديدة خلال الفترة المقبلة.

وأكد الوزير المصرى، أنه هناك إمكانيات كبيرة فى مصر تمكنها من زيادة الانتاج مشيرا الى وجود تحدى كبير يواجه القطاع وهو اعادة شركات الخدمات البترولية للعمل فى مصر مرة اخرى خاصة مع توجه الشركات الاجنبية لضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

فيما أوضح المهندس طارق الملا الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول ،ان الهيئة تحافظ على مستوى انتاجها من المواد البترولية لافتا إلى أن طموح قطاع البترول الوصول إلى مليون برميل يوميا، مشيرا إلى أن شركات البترول ملتزمة بتنفيذ خططها التى اعلنتها خلال عام 2014 لزيادة الانتاج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة