ممارسة الرياضية تقلل مخاطر الإصابة بالسكتة القلبية لمرضى القلب

الإثنين، 19 مايو 2014 11:11 م
ممارسة الرياضية تقلل مخاطر الإصابة بالسكتة القلبية لمرضى القلب صورة أرشيفية ممارسة الرياضة
كتبت إلهام زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم أن ممارسة الرياضة تقوى القلب وتجعل جسم الإنسان رشيقا، إلا أن الإجهاد أو ممارسة أنشطة رياضية شاقة من شأنه أن يتسبب مصاعب خطيرة، كما هو حال المصابين بأمراض القلب، الذين من الممكن أن يصابوا بسكتة قلبية.


ذكر موقع " Deutsche Welle " أن بعض الخبراء الألمان قاموا باستطلاع آراء مجموعة من الأشخاص الذين قضوا بعض الوقت فى المستشفى، بسبب أمراض القلب، وبعد مرور سنوات على ذلك، سئلوا عما إذا كانوا يمارسون الرياضة أم لا، وما هى عدد المرات التى يفعلون فيها ذلك.


فبالنسبة للذين مارسوا الرياضة بانتظام تم تسجيل تحسن فى حالتهم الصحية مقارنة بالأشخاص الذين لا يقومون بممارسة الرياضية بشكل كلى أو يمارسونها بشكل نادر، كما جاء فى موقع المعهد الألمانى لأبحاث السرطان والقلب.


وتواصلت العديد من الدراسات أن ممارسة الأنشطة الرياضية تنقص من مخاطر الإصابة بسكتة قلبية لدى مرضى القلب، لذلك ينصح بممارسة ما بين 30 إلى 60 دقيقة من الأنشطة الرياضية بشكل معتدل وبدون تكلف يوميا، وما بين مرتين إلى أربع مرات فى الأّسبوع، وأضيف أن ممارسة الرياضة أقل من مرتين فى الأسبوع أو أكثر من أربع مرات، يمكن أن يتسبب فى مشاكل صحية للأشخاص، المرضى منهم والأصحاء على حد سواء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة