البحرية الإيطالية تنقذ نحو 500 مهاجر فى أحدث عمليات الإنقاذ

الثلاثاء، 20 مايو 2014 10:49 م
البحرية الإيطالية تنقذ نحو 500 مهاجر فى أحدث عمليات الإنقاذ مهاجرون غير شرعيون - أرشيفية
روما ( د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت البحرية الإيطالية اليوم الثلاثاء إنها أنقذت ما يقرب من 500 مهاجر بينهم 133 طفلا و 64 امرأة كانوا على متن قاربين تعرضا لمحنة جنوب شواطئ صقلية.

وقالت السلطات إن أحد القاربين كان يقطر القارب الآخر الذى تعرض لعطب بمحركه .

وعقب رصد القاربين أمس الاثنين هرعت زوارق دوريات البحرية والسفن التجارية العابرة للمشاركة فى عملية الإنقاذ بيد أنه كان من غير الممكن إنقاذ جميع الركاب على الفور بسبب الطقس العاصف .

وكانت الحكومة الإيطالية قد أطلقت بعثة لدوريات بحرية فى وسط البحر الأبيض المتوسط فى شهر أكتوبر الماضى فى أعقاب تحطم سفينتين أسفر عن غرق أكثر من 400 مهاجرا غير أنها اشتكت من عدم حصولها على مساعدة كافية من الاتحاد الأوروبى.

وقال وزير الدولة لشئون الاتحاد الأوروبى فى الحكومة الإيطالية ساندرو جوزى للصحفيين الأجانب فى روما إن بعض الشركاء فى الاتحاد الأوروبى قالوا له أنهم كانوا حذرين من المشاركة فى الدوريات البحرية لأنهم رأوا أنها تعد " عامل جذب " أو بمعنى آخر حافز للمهاجرين الراغبين فى الحصول على ممر آمن.

وقال جوزى إنه من الأفضل إنقاذ المهاجرين فى البحر - حتى لو شجع هذا المزيد من الناس لتجربة حظهم فى عبور البحر الأبيض المتوسط -بدلا من المخاطرة بمزيد من حوادث تحطم السفن المأساوية .

وبشكل منفصل ، قال وزير الداخلية انجيلينو ألفانو إنه ينبغى خصم تكلفة ما يسمى بعمليات دوريات " بحرنا" البالغ قيمتها 9 مليون يورو شهريا من حصة مساهمات روما فى ميزانية الاتحاد الأوروبى .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة