خبير إقتصادى: الاستثمارات المحلية وعود قد لا تتحقق

الخميس، 29 مايو 2014 01:17 ص
خبير إقتصادى: الاستثمارات المحلية وعود قد لا تتحقق هانى قدرى وزير المالية
كتبت - أميمة شكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مختار الشريف الخبير الإقتصادى أن المبالغ المخصصة للإستثمارات المحلية بالموازنة الجديدة مقبولة إذا استطاعت الحكومة تنفيذ ما وعدت بة، مشيرا أن مصر تعاقب عليها الكثير من الحكومات ونرى أرقام ونسمع عن إستثمارات لم يتحقق منها شىء على أرض الواقع.

وأوضح الشريف أن الدولة لابد وأن تستثمر فى الإسكان وبناء المدارس والمستشفيات حتى تستطيع أن تسيطر على معدلات البطالة التى ترتفع يوما بعد يوم إلى جانب وجود الكثير من الخريجين الجدد من جميع التخصصات مضيفا أن الدولة لديها الكثير من المشاكل والأستثمار المحلى أحد الحلول الإيجابية اذا صدقت الحكومة ونفذت الإستثمارات التى وعدت بها.

وقال الشريف أن الأستقرار والأمن والأمان سيجذب إستثمارات القطاع الخاص والعام والاجنيى مستبعدا أن تحقق الموازنة الجديدة الإستثمارات التى وعدت بها نظرا لكثرة الإلتزامات المالية على الدولة وأهمها فوائد الدين الخارجى وإرتفاع الدين الداخلى ومخصصات الأجور.

وأضاف الشريف إن توقف عجلة الإنتاج منذ ثورة يناير حتى الأن أدى إلى إنخفاض حصيلة الضرائب لافتا أن مصر فى حاجة ماسة لدوران عجلة الإنتاج وعودة الإستثمارات مرة اخرى خاصة بعد إنتهاء الإنتخابات الرئاسية وحدوث استقرار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

فصل المالية والاقتصاد كماكينة تامة الاستقلال عن السياسة والبريد قادر على تمويل كل المشروعا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة