"كايرو دار" يرصد تطور صناعة بطاريات الأجهزة الذكية.. علماء يبتكرون بطارية مرنة فى حجم الورقة.. و" Imove" يشحن المحمول من حركات جسدك المختلفة.. وأخرى محمولة تذهب معك فى أى مكان

الثلاثاء، 06 مايو 2014 02:05 ص
"كايرو دار" يرصد تطور صناعة بطاريات الأجهزة الذكية.. علماء يبتكرون بطارية مرنة فى حجم الورقة.. و" Imove" يشحن المحمول من حركات جسدك المختلفة.. وأخرى محمولة تذهب معك فى أى مكان بطاريات محمول - أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طور علماء فى مختبر جامعة "رايس" بطاريات مرنة رقيقة فى حجم الورقة تشبه فى محتواها بطاريات الليثيوم آيون، وتحتوى على مادة مرنة مع أقطاب ونيكل الفلوريد، كما أنها نانوية ومكونة من طبقات متعددة، وتجمع بين صفات البطاريات العادية وبطاريات الليثيوم.

قال الباحث يانغ يانغ: "إن البطاريات الجديدة سيكون لها مستقبل باهر واستخدامات متعددة فى الأجهزة التى يمكن ارتداؤها، والهواتف الذكية خاصة أن حجمها صغير ورقيق وتم نشر ما توصل إليه الباحثون بشكل مفصل فى مجلة الجمعية الكيميائية الأمريكية".

الجدير بالذكر، أن الباحثين يعملون الآن على تحسين السعة التخزينية لتكون الأكبر على مستوى العالم، كما يسعون لجعلها أرق، وفقًا لموقع gizmag.

وفى سياق متصل، ولأن مشكلة البطارية هى من أهم المشكلات التى يعانى منها مستخدمى الأجهزة الذكية، تم العمل على شاحن جديد تحت اسم Imove Charger خاص بهواتف الآى فون، ويعتبر من أكثر الحلول ذكية لشحن الهاتف أثناء التنقل.

التكنولوجيا الجديدة المستخدمة فى هذا الشاحن، هى أنه يحصل على الطاقة الكافية لشحن الهاتف من حركة الجسم، فالمشى والجرى والانحناء يولد الطاقة اللازمة للشاحن، ويتميز بصغر الحجم حيث يمكن حمله فى الجيب أو الحقيبة بسهولة ودون عناء، وفقًا لموقع techradar.

كما تم إطلاق بطارية محمولة جديدة تحت اسم batterybox، وهى بطارية لها حجم صغير ووزنها 250 جراكًا، كما أنها تعمل بقوة 1200Mah، وتستطيع العمل لمدة 12 ساعة، وتم إطلاقها الآن فى الأسواق بسعر 129 دولارًا.

والبطارية batterybox تستطيع العمل مع جميع الأجهزة التى تعمل على نظام IOS، فهى ليست بطارية تقليدية بل مدعومة من قبل Battery OS، والتى تعتبر طريقة جديدة لشحن بطاريات ليثيوم أيون وتعطيها قدرة أكبر، وفقًا لموقع GEEKY GADGET.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة