إسرائيل تنشر "القبة الحديدية" بمحيط "أشدود" خشية إطلاق صواريخ من غزة

الأحد، 15 يونيو 2014 11:21 ص
إسرائيل تنشر "القبة الحديدية" بمحيط "أشدود" خشية إطلاق صواريخ من غزة صورة أرشيفية
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر سلاح الجو الإسرائيلى منظومة "القبة الحديدية" "صواريخ دفاع جوي" فى محيط مستوطنة أشدود "جنوب"، بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وقالت الإذاعة ، صباح اليوم الأحد، إن "الجيش الإسرائيلى نشر منظومة القبة الحديدية، الخاصة بمعالجة الصواريخ متوسطة المدى التى تطلقها فصائل من غزة، فى محيط مستوطنة أشدود".

وأضافت أن "الجيش الإسرائيلى يتابع تطور الأوضاع الأمنية على الجبهات الشمالية والجنوبية، وهو مستعد لأى تطورات على الأرض خاصة فى الحدود الجنوبية مع قطاع غزة".

يأتى ذلك على خلفية اختطاف ثلاثة مستوطنين إسرائيليين فى الخليل جنوبى الضفة الغربية منذ مساء الخميس الماضى.
وكان 3 مستوطنين قد اختفوا، مساء الخميس الماضي، من مستوطنة "غوش عتصيون"، شمالى الخليل (جنوبى الضفة الغربية)، وحمَّلت إسرائيل السلطة الفلسطينية المسؤولية عن سلامتهم، قبل أن يعلن نتنياهو مساء أمس السبت ، أن الثلاثة "تم اختطافهم من قبل منظمة إرهابية (لم يسمها)".
ولم تعلن أى جهة مسؤوليتها عن اختطاف المستوطنين الثلاثة حتى اليوم.
ومن المقرر أن يناقش مجلس الوزراء الإسرائيلى فى جلسته الأسبوعية التى يعقدها فى وقت لاحق اليوم التقارير الأمنية وتقدير الأوضاع عقب اختطاف المستوطنين الثلاثة، بحسب الإذاعة الإسرائيلية ذاتها.

من جانبها، ذكرت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى أن قوات الأمن تركز حاليا على منع تهريب المختطفين الثلاثة إلى قطاع غزة، لذلك يجب تكثيف التواجد الأمنى فى المناطق الفاصلة بين مدينة الخليل وقطاع غزة.
وفرض الجيش الإسرائيلى طوقا أمنيا على الخليل منذ منتصف الليلة الماضية، بحثا عن المستوطنين المختطفين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة