اتفاقيات بـ18 مليار استرلينى تصاحب زيارة رئيس وزراء الصين لبريطانيا

الثلاثاء، 17 يونيو 2014 02:09 م
اتفاقيات بـ18 مليار استرلينى تصاحب زيارة رئيس وزراء الصين لبريطانيا رئيس الوزراء الصينى لى كه تشيانج
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد زيارة رئيس وزراء الصين لبريطانيا إبرام مجموعة من الصفقات التجارية تبلغ قيمتها أكثر من 18 مليار جنيه استرلينى، ويرافق رئيس وزراء الصين لى كيه تشيانج فى زيارته وفدا تجاريا رفيع الصين يضم 150 رجل أعمال وكبار المسئولين فى الحزب الشيوعى.

وذكرت شبكة سكاى نيوز أن الاتفاقيات تشمل المجالات التجارية والاستثمارية ، واستثمارات فى قطاعات الطاقة والنقل والصحة والتعليم.

وتساعد الصين على تمويل مشاريع البنية التحتية البريطانية الرئيسية بما فى ذلك خط القطار فائق السرعة والجيل القادم من محطات الطاقة النووية، ومن المعروف أن الصين تضع أكبر حصتها من الاستثمارات الأوروبية فى المملكة المتحدة.

وتكشف أكبر شركتى بترول بريطانيتين (بريتش بتروليوم) و (شل) عن اتفاقيات بعدة مليارات استرلينى مع الصين خلال زيارة لى كيه تشيانج.

ويبدأ اليوم رئيس الوزراء الصينى ، الذى وصل أمس إلى لندن ، فعاليات زيارته بلقاء نظيره البريطانى ديفيد كاميرون فى القمة الصينية البريطانية، يعقبها مؤتمر صحفى.

وتعتبر زيارة لى إلى بريطانيا ، فى إطار جولته الأوروبية ، هى الأولى لرئيس وزراء صينى منذ تجميد العلاقات بين الدولتين فى أعقاب قرار رئيس الوزراء ديفيد كاميرون لقاء الدلاى لاما ، الزعيم الروحى للتبت، فى عام 2012.

وحدث تطور ايجابى فى العلاقات الثنائية مؤخرا ، حيث زار كاميرون بكين على رأس وفد من رجال الأعمال رفيع المستوى فى شهر ديسمبر الماضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة