الدكتور أوز يكشف عن 5 فوائد مثيرة للعسل أبرزها تحفيز الشعور بالنوم

الإثنين، 30 يونيو 2014 02:10 م
الدكتور أوز يكشف عن 5 فوائد مثيرة للعسل أبرزها تحفيز الشعور بالنوم الدكتور أوز
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض الدكتور أوز، الجراح والطبيب العالمى الشهير، وأستاذ الجراحة بجامعة كولومبيا أبرز الفوائد الصحية لعسل النحل، والذى تواصل الأبحاث الطبية الحديثة يوماً بعد يوم التأكيد على فاعليته فى علاج العديد من الأمراض، وإليكم أبرز الفوائد التى كشف عنها الطبيب الشهير بخصوص العسل حسبما نشر على موقعه الإلكترونى مؤخراً:

1.مهدئ ويساعد على النوم: وهى من أبرز الخواص الرائعة لعسل النحل، حيث يجعل الإنسان يشعر بالنعاس والميل للنوم، وكما أنه يسهل مهمة "التريبتوفان" أحد الأحماض الأمينية المعروفة بدورها فى عملية النوم، بالإضافة إلى أنه فهو يساعد على التمتع بنوم هادئ وغير متقطع حال المعاناة من الكحة خلال الليل، حيث تعمل ملعقة واحدة من العسل على تهدئة الحلق أثناء النوم.

2.يقوى المناعة: وتتمتع المواد المغذية الموجودة داخله بخواصها المضادة للبكتيريا والمضادة للفيروسات، وهو ما يعزز قدرته على تعزيز كفاءة جهاز المناعة، ومحاربة الأمراض.

3.يخفف تأثير الحروق: وذلك حال وضع طبقة خفيفة من العسل على منطقة البشرة التى تعرضت للحروق، وكما يخفف الشعور باللسعات، وذلك بفضل خواصه المضادة للالتهابات، وكما أن خواصه المضادة للبكتيريا تمنع إصابة الجلد بالميكروبات وتعزز من سرعة شفائه.

4.وسيلة طبيعية لتثبيط الكحة: ويكافئ فاعلية أدوية الشرب المتعددة التى يتم صرفها من الصيدلية بل قد يتفوق عليها، حيث يقوم بتبطين الحلق، وكما أن مذاقه الحلو يحفز بعض الأعصاب التى تجعل الحلق أقل حساسية تجاه السعال.

5.يساعد على التئام الجروح: حيث يعمل العسل على تعقيم المنطقة التى يوضع عليها، ويحد من البكتيريا، وكما أنه يحافظ على نسبة الرطوبة فى الجلد، وهو ما يضمن تعرضه لنسب جيدة من الأكسجين، وهو ما يحفز أحد الإنزيمات الموجودة بالعسل التى تنتج بيروكسيد الهيدروجين، والذى يتمتع بخواص مضادة للبكتيريا تساهم فى تعزيز استشفاء الجروح.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة