تراجع عجز الميزانية الأمريكية إلى أدنى مستوى له منذ 2008 خلال العام المالى الحالى

السبت، 12 يوليو 2014 03:18 م
تراجع عجز الميزانية الأمريكية إلى أدنى مستوى له منذ 2008 خلال العام المالى الحالى ديفيد كوهين وكيل وزارة الخزانة الأمريكية
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر تقرير حكومى أمس الجمعة، تراجع العجز فى الميزانية الأمريكية خلال العام المالى الحالى إلى أدنى مستوى له منذ 2008 حيث زادت حصيلة الضرائب التى يدفعها المستهلكون والشركات بفضل تحسن أداء الاقتصاد.

بلغ العجز فى الميزانية منذ بداية العام المالى الحالى فى أكتوبر الماضى وحتى نهاية يونيو الماضى 365.9 مليار دولار مقابل 509.8 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضى بحسب وزارة الخزانة الأمريكية.

كانت الخزانة الأمريكية قد سجلت فى الشهر الماضى فائضا قدره 70.5 مليار دولار مقابل عجز قدره 116.5 مليار دولار فى الشهر نفسه من العام الماضى.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أن تراجع البطالة مع تحسن أرباح الشركات يمكن أن تؤدى إلى زيادة حصيلة الضرائب خلال العام المالى الحالى مع تعافى الاقتصاد الأمريكى من التراجع الذى سجله خلال الربع الأول من العام الحالي، وسيؤدى ذلك إلى المساعدة فى تراجع العجز خلال العام الحالى حيث من المتوقع أن يتراجع إلى أدنى مستوى له منذ 2007.

ونقلت الوكالة عن بول إيدلشتاين مدير الاقتصاديات المالية فى مؤسسة "آي.إتش.إس جلوبال إنسايت" الأمريكية القول إن العجز يتراجع بسرعة.

ويأتى الجزء الأكبر من التراجع بفضل زيادة الإيرادات وبخاصة إيرادات الضرائب حيث زادت ضريبة الدخل العام الماضى مع استمرار ارتفاعها العام الحالى إلى جانب زيادة أرباح الشركات وبالتالى زيادة ضرائبها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة