الصحافة الإسبانية: الإسبان ينتخبون الأمين العام للحزب الاشتراكى المعارض للمرة الأولى فى تاريخ البلاد..بويتن يعقد اتفاقا على إنشاء مفاعلين نوويين فى الأرجنتين ويتوجه للبرازيل لمشاهدة المباراة النهائية

الأحد، 13 يوليو 2014 11:55 ص
الصحافة الإسبانية: الإسبان ينتخبون الأمين العام للحزب الاشتراكى المعارض للمرة الأولى فى تاريخ البلاد..بويتن يعقد اتفاقا على إنشاء مفاعلين نوويين فى الأرجنتين ويتوجه للبرازيل لمشاهدة المباراة النهائية
إعداد-فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس:الإسبان ينتخبون الأمين العام للحزب الاشتراكى المعارض للمرة الأولى فى تاريخ البلاد

سلطت صحيفة الباييس الضوء على سباق انتخاب أمين عام جديد لحزب الاشتراكى العمالى الإسبانى والاستطلاعات الأخيرة حول المرشحين الأوفر حظا فى هذه الانتخابات، قائلة "لأول مرة فى تاريخ إسبانيا يستطيع الشعب الإسبانى التصويت لاختيار رئيس الحزب الاشتراكى العمالى، حيث أن 197.468 يقومون اليوم بانتخاب رئيس جديد للحزب المعارض بعد استقالة رئيسه ألفريدو روبالكابا.

وأوضحت الصحيفة أن قادة الحزب لا يريدون الكشف عن مرشحهم المفضل، وذلك لتجنب أى مشاكل داخل هذه الهيئة السياسية التى تسعى إلى إعادة هيكلة صفوفها.

وأضافت أنه بعد انسحاب سوزانا دياز، رئيسة حكومة الأندلس المستقلة، من السباق على زعامة الحزب لم يقدم أى مرشح مفضل من قبل مناضلى الحزب، مبرزة أن إدواردو مدينا وبيدرو سانشيز وخوسيه أنطونيو بيريز تابيا سيواصلون سباقهم من أجل قيادة الحزب.

وأشارت الصحيفة إلى أن المرشح الباسكى إدواردو مدينا له حظوظ أوفر فى خلافة روبالكابا على رأس حزب الاشتراكيين الإسبان، مشيرة إلى أن بيدرو سانشيز قد يخلق المفاجأة بعد حصوله على دعم أكبر من نشطاء الحزب، خاصة فى الأندلس.

واعتبرت أن حملة المرشحين الثلاثة كانت صحيحة، وأن برامجهم حللت المشاكل واقترحت الحلول لتحسين صورة الحزب الاشتراكى العمالى الإسبانى الذى تراجعت شعبيته بشكل ملحوظ فى السنوات الأخيرة.

ولفتت إلى أن الحرب بين مدينا وبيدرو سانشيز، شابت حملة انتخابية تميزت لحد الآن ب"الأخوة والاحترام".


الموندو:بويتن يعقد اتفاقا على إنشاء مفاعلين نويين فى الأرجنتين ويتوجه للبرازيل لمشاهدة مباراة الأرجنتين وألمانيا

قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وقع مع رئيسة الأرجنتين كريستينا فرينانديزدى كيرشنر اتفاقا للتعاون النووى بين البلدين ، وذلك خلال زيارته إلى البلاد فى ختام جولته حول دول أمريكا اللاتينية لتعزيز العلاقات التجارية.

وقال بويتن إن " علاقتنا مع الأرجنتين دائما تحمل الطابع الاستراتيجى ، وبويتوس آيريس تعتبر الشريك الرئيسى لنا بشكل خاص من بين دول أمريكا اللاتينية، مؤكدا فى مؤتمر صحفي مشترك جمعه مع مضيفته إن الأرجنتين واحدة من أهم الحلفاء الاستراتيجين لروسيا فى أمريكا اللاتينية.

ونقلت الصحيفة قول وزير الطاقة الروسى الكسندر نوفاك للصحفيين إن مؤسسة الطاقة النووية الروسية روس أتوم تقدمت بعرض لإنشاء مفاعلين نوويين جديدين نويين بالأرجنتين.

ومن المتوقع أن يتوجه بوتين برفقة دى كريشنر اليوم إلى البرازيل لمشاهدة المباراة النهائية فى كاس العالم والتي تجمع بين ألمانيا والأرجنتين.



إيه بى سى :نصف مليون سائح زاروا مدريد فى النصف الأول من العام

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن مدريد حصلت على نصف مليون من السائحين فى 2014 ، حيث أنهم قاموا بزيارة الأماكن السياجية فى العاصمة فى الستة أشهر الأولى من العام ، كما أنهم دفعوا 11% أكثر بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وأشارت الصحيفة إلى أن فى إسبانيا كدولة تدفق أعداد كبيرة من السياح الأجانب حيث وصل إلى رقم قياسى بلغ 21 مليون سائح وفدوا فى الفترة ما بين يناير ومايو من هذا العام، بزيادة نسبتها 8.2% عن نفس الفترة من العام الماضى.

وأفادت الأرقام الصادرة عن وزارة الصناعة والطاقة والسياحة في أسبانيا بأن الزيادة الهائلة فى عدد السياح الذين يزورون أسبانيا تتواصل دون انقطاع، مشيرة إلى أنه زار 6.8 مليون سائح أسبانيا فى شهر مايو الماضى وحده، وجاء معظم السياح من بريطانيا وألمانيا وفرنسا، وحظيت جزر الكنارى بأكبر نسبة من أعداد السائحين تلتها أندلسيا.

وحقق هؤلاء الزوار دخلا قياسيا جديدا بالنسبة لإسبانيا بلغ أكثر من 80 مليار دولار، فى الوقت الذى شهدت تركيا وشمال أفريقيا حالة من عدم الاستقرار السياسى مما جعل السياح يتجهون لإسبانيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة