أكرم القصاص - علا الشافعي

فيتامين ب المركب ومادة البايوتين أفضل الوسائل للحد من شيب الشعر المبكر

الثلاثاء، 08 يوليو 2014 08:04 ص
فيتامين ب المركب ومادة البايوتين أفضل الوسائل للحد من شيب الشعر المبكر صورة أرشيفية
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل قابلت أشخاصا بوجوه شابة ورأس أشيب؟ وهل لاحظت أن الشيب يسرى فى رأسك وأنت مازلت شابا لم تكمل الثلاثين؟ أن ما تعانى منه ويعانى منه البعض هو الشيب المبكر والذى تتحكم فيه بصورة كبيرة الجينات الوراثية.

الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية بطب القصر العينى يوضح أهم أسباب الإصابة بالشيب المبكر وطرق الوقاية والسيطرة على انتشاره قائلا: العوامل الوراثية تعد من اهم العوامل التى تسبب انتشار الشيب المبكر للأنسان وهو عرض يشبه الإصابة بالصلع الوراثى الذى يصيب بصيلات الشعر فى سن صغير، كما أن علاج تلك المشكلة يشبه إلى حد كبير علاج مشكلة الصلع المبكر فكلاهما لا يمكن إيقافه أو منع انتشاره بصورة كاملة ولكن هناك بعض الوسائل العلاجية التى تساعد على ضعف ذلك الانتشار والحد منه والسيطرة عليه بصورة كبيرة.

وبالنسبة للطرق العلاجية التى من شأنها الحد من انتشار الشيب المبكر يقول د عبد الله أن تناول فيتامين "ب" المركب وأهمها ب1،ب2،ب6 يعمل على الحفاظ على المواد الصبغية بالشعر وعدم تأثرها بالشيب، كما أن تناول المكملات الغذائية التى تحتوى على مادة البايوتين لها نفس التأثير الوقائى من انتشار الشيب.

ولكن يجب الحرص على تناول تلك العلاجات بشكل مستمر وليس لفترات مؤقتة وينصح أيضا باستشارة الطبيب عن أفضل أنواع تلك المكملات والجرعات المناسبة للحالة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة