نرصد أوجه التشابه بين 5 خطابات لمبارك منذ ثورة يناير.. التفاخر بتاريخه العسكرى.. والتأكيد على زهده فى السلطة.. وذكره اسمه متبوعا بـ"المواطن" مبارك.. وإعلانه أنه عاش وسيموت بمصر.. ورضاه التام عن حكمه

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 04:52 م
نرصد أوجه التشابه بين 5 خطابات لمبارك منذ ثورة يناير.. التفاخر بتاريخه العسكرى.. والتأكيد على زهده فى السلطة.. وذكره اسمه متبوعا بـ"المواطن" مبارك.. وإعلانه أنه عاش وسيموت بمصر.. ورضاه التام عن حكمه الرئيس الأسبق حسنى مبارك
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
5 بيانات أو خطابات طل من خلالها محمد حسنى مبارك الرئيس الأسبق على المواطنين منذ اندلاع ثورة 25 يناير التى أطاحت بنظامه "المتهاوى".

وبجوار الخطابات والتسجيلات المسربة التى نشرتها وسائل الإعلام، وبوضع خطابات وبيانات مبارك بجوار بعضها البعض نجد أن ثمة أوجه للتشابه فيها أبرزها نبرة صوته التى لم تتغير قط منذ خطابه الأول الذى ألقاه فى 28 يناير والذى أعلن فيه "انحيازه لحرية المواطن"، حيث تجد نبرة مبارك فى جميع بياناته كما أنك تجدها أيضاً فى التسجيلات المسربة له.

ومن ضمن الأمور المتشابة فى خطابات مبارك تأكيده على استغلال جهات مجهولة لتظاهرات شباب 25 يناير والانقضاض عليها والذين وصفهم أيضا بمحاولة تأجيج الأوضاع وأوقعوا بين الشعب والقوات المسلحة من أجل إسقاط الدولة، وسكب الزيت على النار.

ومن أبرز أوجه التشابه فى خطابات حسنى مبارك أن "التاريخ سيحكم له ويؤكد أنه عاش لمصر ومن أجل مصر، وأنه دافع عن أمن مصر واستقراها"، كما نجد فى خطابات مبارك التفاخر بتاريخه العسكرى والسياسى وزهده من السلطة وعدم سعيه لها، حيث ردد مبارك فى أكثر من بيان: "بعد 62 عاما فى خدمة الوطن والإيمان به سنوات طويلة بعدما كان ابنا للقوات المسلحة ثم نائبا ثم رئيسا وخاض كل الحروب منذ 1952 وتولى قيادة القوات الجوية فى 1973 وقال "لم أسع قط وراء منصب أو سلطة".

ومن أبرز أوجه التشابه فى خطابات "مبارك" دفاعه عن نفسه وحزنه بسبب تعرضه وأسرته ولفترة حكمه لما يسميه بـ"حملات تشويه ظالمة" حيث قال "مبارك" فى أكثر من بيان: "منذ تركت موقعى كرئيس للجمهورية أتعرض أنا وأسرتى لحملات ظالمة من الأساة والظلم والتشهير وكما تعرضت سنوات حكمى لحملات مماثلة تنتقص من إنجازاتى".

وفى أغلب بيانات مبارك تجده يذكر الجميع بسيرته والذاتية ويؤكد على أنه ابن مصر وقواتها المسلحة، وأنه لن يخرج منها وسيموت فيها.

كما تجد فى خطابات مبارك منذ اندلاع ثورة 25 يناير نبرة رضاه عن نفسه وعن فترة حكمه، وتأكيده أنه قام بإنجازات دون أن يذكر أى أخطاء وقع فيها، كما تجد تأكيده على تداول السلطة رغم جلوسه فى الحكم قرابة 31 عاما.


موضوعات متعلقة..


مبارك لقاضى القرن: تخليت عن الرئاسة لحقن الدماء والحفاظ على الدولة


مبارك: المتاجرون بالدين حولوا التظاهر السلمى لأعمال عنف



مبارك: لا أبالى بمحو أسمى من المشاريع القومية



مبارك: حققت لمصر وشعبها انجازات عديدة رغم زيادة السكان



مبارك لمحكمة القرن: حققنا اعلى معدلات نمو بتاريخ مصر


مبارك لقاضى القرن: لم أكن يوماً أسعى وراء منصب أو سلطة



مبارك : "تعرضت أنا وأسرتى للتشهير والإهانة.. وفترة حكمى للتشويه"



مبارك فى محاكمة القرن: عجلة التاريخ لا ترجع أبدا إلى الوراء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

بلال

ثم ماذا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

فين الزهد ده

عدد الردود 0

بواسطة:

hany

وما الخطا

المطلوب انه يتظلم ويسكت\\\من له تاريخه لينتقده

عدد الردود 0

بواسطة:

نعمان

مبارك (محمد على باشا التانى )

انا مع التعليق رقم واحد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة