"الكهرباء": ننتظر "تعريفة التغذية" لإنشاء المحطات الشمسية والرياح

الجمعة، 15 أغسطس 2014 12:07 م
"الكهرباء": ننتظر "تعريفة التغذية" لإنشاء المحطات الشمسية والرياح د. محمد شاكر وزير الكهرباء
كتب ناهد الجندى – محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن أسباب توقف خطط وزارة الكهرباء كان نتيجة لمغادرة الشركات الأجنبية وزيادة الاستهلاك وزيادة معدلات التخريب والسرقة واعتراضات الأهالى على إقامة بعض المشروعات وخطوط الكهرباء.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، فى مداخلة هاتفية، لفضائية "المحور"، أن قطاع الكهرباء تعرض لوعكة تحتاج وقت لعلاجها، مشيرًا إلى وجود محطات كهرباء تجاوز عمرها 20 عاما وتحتاج إلى صيانة، بالإضافة لمحطات مصممة للعمل بالغاز، ولكن اضطرت الوزارة وفقا لمواردها لتشغيلها بالمازوت.

وأوضح اليمانى، أن وزارة الكهرباء بدأت فى البحث عن بدائل للطاقة مثل اللجوء إلى الطاقة النووية والفحم، وأن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك فتح المجال لتركيب محطات الطاقة الشمسية، معلنًا عن عروض محلية وعربية وأجنبية لعمل محطات شمسية ورياح بقدرات أكبر والوزارة فى انتظار اعتماد مجلس لــ"تعريفة التغذية"، حتى يتم البت فى تلك العروض.

وأشار إلى أن عملية إعادة الهيكلة التى تمت كان لابد منها حيث إن الكهرباء كانت تباع بأقل من نصف التكلفة، مضيفًا أن محطات الكهرباء تفقد 800 ميجا بسبب نقص الغاز والسولار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة