مصادر: الطرق الصوفية تستعد للانضمام لتحالف الجبهة المصرية.. عبدالهادى القصبى: سنساند كل وطنى ينتمى لمصر.. الشبراوى: ننتظر عودة أحمد شفيق.. شباب المشايخ: لن ننضم لتحالفات قبل معرفة أفكار المرشحين

السبت، 16 أغسطس 2014 12:39 ص
مصادر: الطرق الصوفية تستعد للانضمام لتحالف الجبهة المصرية.. عبدالهادى القصبى: سنساند كل وطنى ينتمى لمصر.. الشبراوى: ننتظر عودة أحمد شفيق.. شباب المشايخ: لن ننضم لتحالفات قبل معرفة أفكار المرشحين الشيخ محمد علاء الدين ماضى أبو العزائم شيخ الطريقة العزيمة
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترب موعد إجراء الانتخابات البرلمانية، وتشهد الساحة الحزبية الآن العديد من التحالفات من أجل تحقيق أكبر عدد من المقاعد بمجلس النواب، ووسط تلك التحالفات لا نستطيع أن نغفل دور أهل الصوفية فى مصر لما لهم من عتاد وعدة، حيث إن أهل الصوفية منتشرين فى ربوع المحروسة وبأعداد تتخطى الملايين مما يجعلهم ذو أهمية لكسب التحالفات وخطب ودهم والحصول على أصواتهم.

"اليوم السابع" علم أن هناك عدد من مشايخ الطرق الصوفية يجرون اتصالات مع تحالف الجبهة المصرية الذى يضم حزب الحركة المصرية الذى يرأسه الفريق أحمد شفيق، حيث من المنتظر دعم الصوفية للجبهة المصرية لقوة علاقة الصوفية بالفريق أحمد شفيق، حيث كان موقف الطرق الصوفية فى الانتخابات الرئاسية لعام 2012 لصالح الفريق شفيق.

الدكتور عبد الهادى القصبى، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، أكد أنهم سيساندون كل شخص وطنى ينتمى لتراب مصر ويستشعر مسئولية هذا التوقيت التى يجب أن يتحمل فيه المجلس النيابى إصدار حزمة من التشريعات، مضيفا أنه لابد أن يتمتع النائب بقيم أخلاقية ونكران للذات واستيعاب لكافة القضايا الوطنية التى تهم كل مواطن على أرض مصر وقدرة على إصدار التشريعات التى تواجه الفقر والبطالة ودفع حركة الإنتاج وإصدار حزمة تشريعية لتعديل قوانين اقتصادية من شأنها دفع عملية الاستثمار والحفاظ أيضا على الأمن القومى فى البلاد.

وتابع فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "فى الحقيقة مسئولية المجلس النيابى مسئولية خطيرة خاصة فى ضوء التعديلات الدستورية التى أعطت صلاحيات واسعة للمجلس، وبالتالى فإنه يجب أن يكون هناك تدقيقا فى الشخص الذى يتم اختياره".

وعن إمكانية الاندماج فى تحالفات قال: نحن نتحالف مع كل مصرى لا يخون ولا يبيع البلاد، نحن نتحالف مع الأصلح ونعى تماما خطورة المرحلة القادمة والمسائلة ليست فيها أسماء أو مسميات ولكن هذه الخطوة هى استكمال لكفاح شعب مصر بالكامل، وبالتالى يجب أن نحافظ على الجهد الذى بذله المصريون فى المرحلة السابقة هذا المجلس إما أن يكون قوة دفع لتقدم مصر أو يكون سببا فى أحداث مشاكل عديدة داخل البلاد.

وأضاف: "بالتالى المسائلة تحتاج من كل مواطن فى مصر أن يتقى الله وأن نتنزه جميعا عن الأسماء والمسميات، وبالتالى سنتعاون مع كل شخص أمين ونظيف أيا كان موقعه وإذا ما ترشح أحد من أبناء الطرق الصوفية وهو يتمتع بالمواصفات التى حددنها سندعمه بقوة، أما إذا كان لا يمتلك تلك المواصفات سندعم غيره لأن الأمر لا يحتمل أن نختار من ليس أهلا لذلك.

من جانبه قال الشيخ محمد علاء الدين ماضى أبو العزائم، شيخ الطريقة العزيمة، ورئيس حزب التحرير المصرى، إنه لن يترشح فى الانتخابات البرلمانية القادمة، كاشفا أن ابنته ستترشح على دائرة السيدة زينب نفس دائرة رئيس البرلمانى الأسبق فتحى سرور، كاشفا أنه يجرى الآن التشاور بشأن إمكانية الدخول فى تحالفات.

من جانبه طالب الشيخ محمد عبد الخالق الشبراوى، شيخ الطريقة الشبراوية، بتأجيل الانتخابات البرلمانية لحين استقرار الأوضاع، مشيرا إلى أن البلاد الآن فى حالة حرب على الإرهاب، مضيفا إذا أجريت الانتخابات فى موعدها ستكون هناك خطة لتضييق الخناق على الإخوان والسلفيين والخلايا النائمة والطابور الخامس تحسبا لوصولهم إلى مقاعد مجلس النواب.

وكشف الشبراوى، أن الطرق الصوفية ستتحد مع الفريق أحمد شفيق والجبهة المصرية فى الانتخابات البرلمانية، بالإضافة إلى التيار المدنى.

ورفع شباب مشايخ الطرق الصوفية شعارا "لا للانضمام لأى تحالفات انتخابية"، إلا بعد عقد جلسات مع كافة المرشحين والأحزاب لمعرفة أفكارهم ودراستها جيدا قبل الإعلان عن تأييدهم لأى من هذه التحالفات والمرشحين، مشيرين فى بيان لهم أنه لابد وأن تكون أفكارهم فى صالح البلاد وليست شعارات، وأنهم لن يسمحوا بما تم من قبل سواء كان من خلال شراء أصوات أو ترهيب الناس بالحلال والحرام "الجنة والنار".

وشددوا أنهم سيقومون بجولات توعية حتى لا يستطيع أى فصيل أن يستحوذ على السلطة، لافتين إلى أهمية دور الشباب داخل المجلس الجديد، وأن يكون هذا المجلس ليس كمثيله من المجالس السابقة لا دور له سوى حصانة لأعضائه والموافقة على قوانين مفصلة.

وأشاروا إلى أن دورهم كشباب المشايخ ولهم أعداد كبيرة جدا من إسكندرية حتى أسوان من مريدى هذه الطرق وسوف تجوب البلاد وعقد لقاءات مع كافة المرشحين، وإذا رأوا أحد من مريديهم لديه أفكارا تمثل ما كانوا يطالبون به من خلال ثورة 30 يونيو سيسعوا وبكل جهد للوقوف بجواره، أما إن كان هناك أحد أفضل ولم يمت للصوفية بأى صلة ولكن أفكاره بنّاءة وفى مصلحة الوطن سيفضلون التعاون معه.


موضوعات متعلقة


شيخ الطرق الصوفية يوجه التحية للسيسى على بدء مشروع تنمية القناة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة