بكتيريا الأمعاء تؤثر على اختياراتك الغذائية

الأحد، 17 أغسطس 2014 11:30 ص
بكتيريا الأمعاء تؤثر على اختياراتك الغذائية طبق طعام - أرشيفية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يمكنك مقاومة تلك الأطعمة الدهنية اللذيذة حتى وإن كنت عزمت على الابتعاد عنها؟ يرجع الباحثون السبب فى ذلك إلى البكتيريا التى تعيش فى أمعائك والتى يمكن أن تتلاعب بعقلك لأكل ما تريد لتتغذى عليه، وفقا لأحدث الأبحاث التى أجريت فى هذا الصدد.

تؤثر الميكروبات على السلوك البشرى والأكل والخيارات الغذائية التى يقدم عليها الإنسان ليأتى الاستهلاك لصالح المواد الغذائية الخاصة التى تنمو عليها بشكل أفضل، بدلا من مجرد العيش بشكل سلبى مهما كانت هذه العناصر الغذائية المختارة.

وأوضح "كارلو مالى" الأستاذ بجامعة سان فرانسيسكو والمشرف على تطوير الأبحاث، أن البكتيريا داخل الأمعاء هى المتلاعبة فى خياراتنا الغذائية بشكل كبير، فهناك تنوع فى المصالح، لتتماشى مع بعض الأهداف الغذائية الخاصة بنا والبعض الآخر لا، عن طريق التأثير على قراراتنا من خلال الإفراج عن جزيئات فى أمعائنا.

وأوضح الباحثون أنه بسبب ارتباط القناة الهضمية بالجهاز المناعى بشكل كبير، ونظام الغدد الصماء، الجهاز العصبى، يمكن أن تؤثر تلك الإشارات نفسيتنا واستجابتنا السلوكية، بل لوحظ أن بكتيريا الأمعاء قد تؤثر على قرارات وخيارات الغذائية لدينا من خلال العمل عبر العصب المبهم الذى يصل 100 مليون الخلايا العصبية من الجهاز العصبى إلى قاعدة المخ.

ومع ذلك، يمكن للأشخاص التأثير فى التوافق لهذه الكائنات المجهرية وحيدة الخلية عن طريق تغيير عمدا ما يتم تناوله من طعام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة