ننشر تفاصيل التحقيق مع "برهامى" بتهمة ازدراء الدين المسيحى..نائب رئيس الدعوة السلفية ينكر الاتهامات الموجهة إليه.. ويؤكد احترام المسيحية..ويؤدى صلاة الظهر بمكتب المحقق.. والنيابة تخلى سبيله بضمان شخصى

الأحد، 17 أغسطس 2014 04:37 م
ننشر تفاصيل التحقيق مع "برهامى" بتهمة ازدراء الدين المسيحى..نائب رئيس الدعوة السلفية ينكر الاتهامات الموجهة إليه.. ويؤكد احترام المسيحية..ويؤدى صلاة الظهر بمكتب المحقق.. والنيابة تخلى سبيله بضمان شخصى ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت نيابة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار مازن الصياد، إخلاء سبيل ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية من سرايا النيابة بضمانه الشخصى، وذلك على ذمة البلاغ المقدم من المحامى نجيب جبرائيل، الذى يتهمه بازدراء الأديان.

وبدأت وقائع التحقيقات فى تمام الساعة الـ10 صباحا حتى الـ3 عصرا، حيث منع حرس مبنى دار القضاء المصورين من التقاط الصور، وأدى برهامى صلاة الظهر داخل مكتب المحقق.

وفى الوقت ذاته، قام وكيل النائب العام بمواجهة برهامى خلال التحقيقات بأقوال 92 بلاغا مقدمة ضده بازدراء الدين المسيحى والسخرية من الإنجيل، وذلك من خلال تصريحاته المسيئة عبر موقع "أنا السلفى"، وكذلك عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية .

بينما أنكر برهامى الاتهامات المنسوبة إليه، مؤكدا أن الدين الإسلامى جاء دينا سماويا خاتما، ورسولنا الكريم هو خاتم الأنبياء والمرسلين فلا صحيح لوجود أى ديانة بعد الإسلام.

وقال "برهامى" إن ما حدث هو قيامه بالرد على سؤال وجه إليه حول عيد القيامة للمسيحيين، فرد بما جاء بكتاب الله وسنة رسوله وليس بناء على رأى شخصى له، حيث أجمع جمهور الفقهاء أنه لا يوجد غير عيدين فقط هما "الأضحى والفطر"، وهو الذى نزلت به التشريعات السماوية .

وعند سؤاله عن عدم أحقية المسيحيين فى الترشح للانتخابات الرئاسية، رد قائلا فى عبارة واحدة "نحن دولة شريعتها الإسلامية مصدرها للتشريع"، وهو ما نص عليه القانون وأغلب سكانها من المسلمين فلا يجوز ترشح أحد من الأقباط للرئاسة.

وانهى المحقق أسئلته لبرهامى حول احترامه للدين المسيحى فرد قائلا "الأديان السماوية كلها تحترم" لأنها منزّلة من عند الله، ولا يمكن إهانتها أو التقليل منها مع التأكيد بأن الإسلام جاء ليدخل فيه الناس جميعا .

وكان نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، تقدم ببلاغ للنائب العام، حمل رقم 8997 عرائض النائب العام، ضد الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، للمطالبة بضبطه وإحضاره بتهمة ازدراء الدين المسيحى.

وعقب تقديم البلاغ، عقد جبرائيل مؤتمرا صحفيا أمام مكتب النائب العام قال فيه "بداية رغم اختلافنا فى المنهج والفكر، ولكن كل الاحترام والتقدير للدعوة والجبهة السلفية وكل من يتبعها، وفى الوقت الذى تتضافر فيه جميع جهود أبناء الوطن فى مواجهة إرهاب أسود، يقوده وينفذه أعضاء تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية ويسقط يوميا أبناء بررة من رجال الشرطة والقوات المسلحة والمواطنين الأبرياء، وتتوحد فيه جميع جهود أبناء الوطن نحو عدو واحد وهو الإرهاب، يخرج علينا من يحاول أن يشق الصف ويحدث وقيعة وفتنة بين شركاء الوطن من أقباط ومسلمين، فلم يألُ الدكتور ياسر برهامى، ولم يترك مناسبة إلا وأن يكيل للمسيحيين فى ديانتهم ويزدرى بها، ويحقر من شأن أتباعها، ويحرض على عدم تهنئة الأقباط فى أعيادهم فى فتاويه وتصريحاته".

وأضاف "جبرائيل": "وتارة أخرى يظهر على فضائيات ليجزم بأنه ليس من حق الأقباط الترشح للرئاسة، ولا من حقهم أن يتقلدوا المناصب العليا والقيادية فى الدولة، وكل ذلك ولم يحرك أحد ساكنا قبله، إلى أن جاءت الطامة الكبرى فى تصريحاته الأخيرة، على إحدى الفضائيات بأن عيد القيامة المجيد لدى المسيحيين هو )كفر الأعياد عند النصارى)، حسب قوله، حيث قال، (إن من يؤمن ويعتقد من المسيحيين فى موت وصلب وقيامة المسيح فهو ضال ومشرك وكافر)".

وتابع مقدم البلاغ "قال برهامى إن النصارى نسبوا إلى الله عز وجل المذلة والهوان، ثم أخيرا خرج علينا بفتوى حمقاء تحرض على اغتصاب النساء والتحرش بهن بلا رادع أو مدافع، إذ أصدر لأصحاب النفوس المريضة فتوى تبيح لهم اغتصاب الزوجات لمجرد إصدار الرعب والخوف فى قلوب الرجال أو الأزواج، ومن ثم فكان لزاما علينا أن نتقدم جميعا كرموز سياسية وحقوقية قبطية وإسلامية ببلاغات إلى النائب العام، ضد هذا الداعية حتى يكون القانون رادعا له طالما لم يدرك قيمة هذا الوطن".


أخبار متعلقة..

نيابة الاستئناف تبدأ التحقيق مع ياسر برهامى فى"ازدراء الدين المسيحى"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud A.elwahab

ربنا ينصرك

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

ردود محترمة

عدد الردود 0

بواسطة:

حمداوي

نظرا لانشغالي و حبيبت أطمئن على عمكم مرتضي

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

لالى رقم 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مصر

اللهم أحمي مصر بمسلمبها ومسحبييها

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

ممكن من فضلكم

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب ابراهيم نصر

نائب رئيس الدعوة السلفية * * ماذا تعنى هذة الجملة

عدد الردود 0

بواسطة:

علي بن عطاء الله

لماذا كل هذا التحامل ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو علي

عقيدة الولاء والبراء عند السلفية الوهابية هي مصدر الكراهية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة