أخصائى ذكورة: المنشطات الجنسية تسبب آلام الرأس والصداع الشديد

الإثنين، 18 أغسطس 2014 10:06 ص
أخصائى ذكورة: المنشطات الجنسية تسبب آلام الرأس والصداع الشديد صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسأل قارئ: كيف يمكن لبعض الرجال التخلص من أوجاع الرأس التى يعانون منها أثناء العملية الجنسية ؟ ويجيب الدكتور محمد شكر، اخصائى الذكورة والعقم، مؤكدا أنها حالة شائعة وغير مستمرة فى أغلب الحالات، وتظهر بشكل كبير فى المرات الأولى من ممارسة العلاقات الجنسية، حيث يصاب أغلب الرجال بحالة من ألم ووجع بالرأس وصداع شديد لا يمكن تحمله فى كثير من الأحيان، وهى حالة مقلقة ومزعجة لهم بشدة وتؤثر على سير العملية الجنسية أو استمرارها .

ويوضح شكر أن سبب حدوث الألم يكون نتيجة لتمدد الشرايين، حيث يتعاطى بعض الرجال المواد المحفزة جنسيا باختلاف أنواعها سواء بأمر الطبيب أو بدون استشارته، وهو أمر شائع الحدوث مع متعاطى الترامادول وغيره، ولكن هذا الألم لا يعيق أداء العلاقة وإكمالها، وهو أمر شائع، ولا يمكنه التأثير على سير العلاقة إلا بشكل نفسى أو إذا زاد بشكل لا يتحمله الرجل.

وتابع شكر أنه ينصح فى الحالات العادية المتقطعة بالتوقف عن تعاطى أية منشطات أو مقويات قد تزيد الصداع سوءا وصفها الطيب أم لا، ويجب استشارة الطبيب المختص، مضيفًا أنه يستحسن تناسى الصداع وعدم التركيز معه مطلقا، وشرب المياه بكميات كبيرة، وحال زيادته يمكن للرجل تعاطى قرص مسكن لحل المشكلة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة