النفط يهبط لأدنى مستوى منذ يونيو 2013 مع انحسار المخاوف على المعروض

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 07:06 ص
النفط يهبط لأدنى مستوى منذ يونيو 2013 مع انحسار المخاوف على المعروض براميل بترول - صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجع سعر النفط إلى أقل من 102 دولار للبرميل أمس الاثنين ليصل لأدنى مستوياته فى أكثر من عام مع انحسار قلق المستثمرين بشأن الصراع فى أوكرانيا والعراق وزيادة إنتاج الخام فى ليبيا وسط إمدادات وفيرة بالفعل.

وكان النفط قفز يوم الجمعة بعدما قالت الحكومة الأوكرانية أن مدفعيتها دمرت جزئيًا رتل مدرعات روسية، وبينما استمر القتال بين القوات الأوكرانية والانفصاليين الموالين لموسكو تلاشت المخاوف من مزيد من التصعيد.

وقال إيوجين فينبرج المحلل لدى كومرتس بنك: "أصبح واضحًا كيف تفاعلت السوق بعصبية يوم الجمعة مع المخاطر الجيوسياسية، والآن بددت السوق جميع المكاسب التى حققتها بعد تلك الأنباء."

وهبط خام برنت 1.91 دولار إلى 101.62 دولار للبرميل بحلول الساعة 1400 بتوقيت جرينتش ونزل إلى 101.43 دولار خلال الجلسة مسجلا أدنى مستوياته منذ 26 يونيو 2013، وتراجع الخام الأمريكى 1.17 دولار إلى 96.18 دولار للبرميل بعدما زاد 1.77 دولار فى الجلسة السابقة.

وفى العراق قال التلفزيون الرسمى اليوم أن قوات البشمركة الكردية وقوات مكافحة الإرهاب العراقية طردوا مقاتلى تنظيم الدولة الإسلامية من سد الموصل.

وقال متحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط فى ليبيا أن إنتاج البلاد من الخام ارتفع إلى 535 ألف برميل يوميًا الأحد الماضى غير أن الإنتاج الليبى الذى تضرر من احتجاجات استمرت شهورًا يظل أقل بكثير من مستواه العام الماضى والذى بلغ 1.4 مليون برميل يوميًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة