الطلاب يدشنون هاشتاج "طبخ اللايحة" عقب مغادرتهم معسكر أبو قير.. ويؤكدون: 90% من المشاركين انسحبوا.. ومؤتمر غدا بجامعة عين شمس لإعلان الأسباب.. و"اتحاد الإسكندرية": الأعلى للجامعات يعيد لائحة مبارك

الأحد، 24 أغسطس 2014 04:02 ص
الطلاب يدشنون هاشتاج "طبخ اللايحة" عقب مغادرتهم معسكر أبو قير.. ويؤكدون: 90% من المشاركين انسحبوا.. ومؤتمر غدا بجامعة عين شمس لإعلان الأسباب.. و"اتحاد الإسكندرية": الأعلى للجامعات يعيد لائحة مبارك وزير التعليم العالى الدكتور السيد عبد الخالق
كتب وائل ربيعى - هانى محمد - محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن المنسحبون من أعضاء الاتحادات الطلابية المشاركة بمعسكر تعديل اللائحة بالإسكندرية، الذى ينظمه المجلس الأعلى للجامعات، هاشتاج على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بعنوان "طبخ اللايحة"، اعتراضا على رفض اللجنة المشكلة من قبل المجلس للمقترحات التى تقدموا بها لتعديل اللائحة.

وأكد الطلاب، خلال الهاشتاج، أن 90% من المشاركين فى تعديل اللائحة الطلابية الجديدة انسحبوا، حيث لم يتبق غير 10 طلاب من 100 طالب على مستوى الجامعات، لافتين إلى أنهم لن يرضوا بأنصاف الحلول، ولن يتنازلون عن حقوقهم كاملة.

وقال محمود رضوان، رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، إن المجلس الأعلى للجامعات يعيد اللائحة الطلابية لنظام مبارك، مؤكدا أن اتحادات طلاب الجامعات أعلنت انسحابها من معسكر أبى قير، لتعنت اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى مع المقترحات التى قدموها، على حد قوله.

وأضاف "رضوان"، من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن اللجنة المشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات قلبت الأدوار، وأصبحت الخصم والحكم.

ومن جانبه، قال أحمد أبو زيد، رئيس اتحاد طلاب جامعة بورسعيد، عضو لجنة التسعة المعنية بتعديلات اللائحة الطلابية، أن 90% من الطلاب انسحبوا من المعسكر بسبب تشكيل لجنة من 4 نواب رؤساء جامعات، ومديرين رعاية شباب و10 طلبة فقط، لكى يتفقوا على اللائحة الطلابية، مشددا على تعنت لجنة الأعلى للجامعات وإهدار مقترحاتهم.

وأضاف "أبو زيد"، لـ"اليوم السابع"، أنه من المفترض أن يتم الاتفاق على عدد من المقترحات المطروحة من اتحادات الطلاب، ولكن ما حدث عكس ذلك، مؤكدًا أن المجلس الأعلى للجامعات، عدل اللائحة بدون الرجوع إليهم، مشيرًا إلى وجود تعنت من اللجنة ضد تحقيق مصالح الطلاب، وإصرارهم على تمرير لائحة معينة.

وأضاف محمد صلاح، رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، أحد المنسحبين، أنهم واجهوا تعسفاً من اللجنة التابعة للمجلس الأعلى للجامعات، والمشرفة على تعديل اللائحة فى قبول المقترحات التى تقدموا بها، ورفضوا حتى تدوينها.

وأضاف "صلاح"، أنهم فوجئوا بلائحة غير التى ناقشها اتحاد طلاب مصر فى وقت سابق، مؤكدا أن الوزارة تحاول تمرير لائحة جديدة أعدها المجلس الأعلى للجامعات.

وأشار رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، إلى أنه سيتم تنظيم مؤتمر صحفى مقرر عقده غدًا الاثنين بجامعة عين شمس، لمناقشة واستعراض ما تم الوصول إليه وما حدث خلال معسكر إعداد اللائحة بحضور ممثلين عن اتحادات الطلاب بمختلف الجامعات.

وكانت وفود الاتحادات الطلابية قد انسحبت من المشاركة فى مؤتمر تعديل اللائحة الطلابية، التى تنظمه وزارة التعليم العالى بالإسكندرية لمناقشة وتعديل اللائحة الطلابية، تمهيدا لإصدارها بداية العام الجامعى المقبل، بعد رفض المقترحات التى قدمتها الاتحادات على اللائحة الجديدة.


اخبار متعلقة:


انسحاب وفود الاتحادات الطلابية المشاركة فى معسكر تعديل اللائحة بالإسكندرية..اتحاد جامعة القاهرة:لجنة "الأعلى للجامعات" حاولت تمرير لائحة طلابية معدة مسبقًا..واتحاد بورسعيد:اللجنة رفضت مقترحات90 طالبًا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة