بسبب تضخم البروستاتا وانخفاض هرمون الذكورة..

للرجال.. العقد الخامس بدايتك مع الضعف الجنسى وسن اليأس

الإثنين، 25 أغسطس 2014 01:02 م
للرجال.. العقد الخامس بدايتك مع الضعف الجنسى وسن اليأس د. محمد الإمبابى استشارى أمراض الذكورة والعقم بطب قصر العينى
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يؤثر تقدم السن على جميع الوظائف الحيوية لجسم الإنسان، ومنها وظائفه وقدرته الجنسية، وتلك التأثيرات ربما تكون أشد وضوحا لدى المرأة حيث تفرض علاماتها بقوة وحسم مثل انقطاع الدورة الشهرية.

أما الحال بالنسبة للرجل فربما لا يظهر بنفس الدرجة الحاسمة ولكنه قد يكون أشد وطأة، فانقطاع الدورة الشهرية للمرأة لا يعنى توقف رغبتها ونشاطها الجنسى، ولكن ما يتعرض له الرجل قد ينهى حياته الجنسية بشكل كامل.

يقول الدكتور محمد الإمبابى استشارى أمراض الذكورة والعقم بطب قصر العينى إن أهم مشكلتين يواجههما الرجل فى بداية العقد الخامس ويهددان رغبته وقدرته الجنسية:

- انخفاض نسبة الهرمون الذكرى يضعف الرغبة الجنسية
وتنخفض نسبة هذا الهرمون بشكل طبيعى لدى جميع الرجال فى بداية العقد الخامس كنتيجة لعامل السن، ويلعب انخفاض هذا الهرمون دورا أساسيا فى انخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجل، كما يفقده القدرة على الانتصاب بشكل كامل.

وهناك بعض العوامل التى قد تعجل بانخفاض نسبة هذا الهرمون مثل السمنة وتناول علاجات معينه كأدوية الضغط.
- التضخم الحميد للبروستاتا

ويوضح الإمبابى أن هناك بعض الأمراض التى تصيب غدة البروستاتا (وهى الغدة المسئولة عن إفراز الهرمون الذكرى) إلا أن التضخم الحميد للبروستاتا يحدث بشكل أساسى نتيجة لعوامل التقدم فى السن، وتزيد نسب الإصابة به فى بداية العقد الخامس، كما ترتفع نسب احتمالات الإصابة وحجم التضخم بالعوامل الوراثية والجينية للرجل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة