محافظ سوهاج يشهد ورشة عمل مناقشة مشروع قانون الجمعيات الأهلية

الإثنين، 25 أغسطس 2014 08:23 م
محافظ سوهاج يشهد ورشة عمل مناقشة مشروع قانون الجمعيات الأهلية اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، اليوم المؤتمر الختامى لورشة العمل الرابعة المنوط بها مناقشة مشروع قانون الجمعيات الأهلية, وذلك بحضور إلهام سليم حنا، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى بسوهاج, والمهندس طلعت عبد القوى، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية, والمهندس أحمد نصحى المشنب، رئيس الاتحاد الإقليمى بسوهاج, والمهندس ياسر يحيى، مدير البرنامج القومى للتدريب من أجل التشغيل, وعدد من ممثلى الجمعيات الأهلية بالمحافظات المجاورة.

تطرق المؤتمر فى جلسته الأخيرة إلى ضرورة احترام الدستور والمواثيق والمعاهدات واحترام القانون وأحكام القضاء كما تطرق المؤتمر أيضا إلى بيان أهم التوصيات التى تم تجميعها من المؤتمرات التى تم عقدها فى عدد من المحافظات والتى كان آخرها محافظة سوهاج والتى نالت موافقة واستحسان كافة الحضور.

وخلال كلمته بهذه المناسبة شدد المحافظ على ضرورة تنظيم عمل الجمعيات الأهلية للارتقاء بالمجتمع مؤكدا على أن كافة المشاكل بمحافظات الصعيد هى مشاكل موحدة ولذلك فإن حلولها واحدة وليست مختلفة متمنيا الخروج من هذا المؤتمر بخطط عريضة للقانون الذى ينظم العمل الأهلى.

وأضاف أنه لابد من النظر إلى المؤسسات الأهلية على أنها مؤسسات تنموية تسعى لتنمية مواردها فلابد من وجود التمويل الذاتى داخل المؤسسة وعدم الاعتماد كليا على التمويل الخارجى حيث يمكن للجمعيات الأهلية من خلال جهودها ومواردها تحويل مشروع صغير إلى مشروع أكبر.

وفى نهاية المؤتمر تم تبادل الدروع حيث قام رئيس الاتحاد العام للجمعيات بتقديم درع الاتحاد لمحافظ سوهاج تقديرا لرعايته ومجهوده فى دعم الجمعيات الأهلية, كما قام محافظ سوهاج بتقديم درع المحافظة لرئيس الاتحاد العام للجمعيات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة