تساقط الشعر.. أسبابه وطرق العلاج

الخميس، 28 أغسطس 2014 02:10 ص
تساقط الشعر.. أسبابه وطرق العلاج الدكتورة نهى رشوان أخصائية الجلدية والتجميل
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت قارئة تقول: أن نوع شعرها ناعم ودهنى, وقد لاحظت فى الفترة الأخيرة أن شعرها يتساقط بطريقة زائدة، وخاصة فى المنطقة الأمامية, وتريد أن تعرف ما هى أسباب تساقط الشعر وطرق العلاج الأمثل له؟.

وتجيب عن هذا السؤال الدكتورة نهى رشوان أخصائية الجلدية والتجميل, مشيرة إلى أن أسباب تساقط الشعر كثيرة جدا, وتعد قشرة الشعر أهم أسباب تساقطه، وخاصة مع الشعر الدهنى (وهو الأكثر عرضة للإصابة بقشر الرأس)، ولذلك يجب عدم إهمال مشكلة قشرة الشعر ومتابعتها أولا بأول.

وتضيف, أن الحالة النفسية السيئة كالتوتر والاكتئاب تعد أحد أهم أسباب تساقط الشعر.
كما تؤثر الأزمات الصحية والإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكر والضغط على صحة الشعر بصورة مباشرة.

وأيضا استعمال مواد فرد للشعر مثل الكيراتين الغنى بالفورمالين أو حدوث خلل واضرابات هرمونية للسيدات، وخاصة بعد الولادة, واضطربات هرمونات الغدة الدرقية.. تعد من أهم أسباب ضعف الشعر وتساقطه.

وكذلك نقص الفيتامينات الهامة للجسم مثل فيتامين بى5, أو اتباع أنظمة غذائية خاطئة للتخلص من الوزن الزائد والتى تفتقر إلى العناصر الغذائية اللأزمة للجسم, وتعد من أحد أسباب الإصابة بالأنيميا ونقص الحديد فى الدم, وبالتالى ينتج عن هذا النقص تساقط الشعر.

وتنصح أخصائية الجلدية المريض بالتوجه إلى الطبيب المختص للكشف والمتابعة, وعمل بعض التحاليل اللازمة ثم القيام برحلة العلاج عن طريق أخذ بعض الفيتامينات اللازمة والهامة لتقوية بصيلات الشعر، مع ضرورة الالتزام بالعلاج وعدم إهمال الحالة.


اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإليكترونى health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة