كيرى يدعو دول أفريقيا للانضمام إلى التحالف الدولى من اجل الأمن الغذائى

الثلاثاء، 05 أغسطس 2014 12:29 ص
كيرى يدعو دول أفريقيا للانضمام إلى التحالف الدولى من اجل الأمن الغذائى وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر اليوم وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى من ان هناك ثمانية ألف طفل حول العالم يموتون يوميا بسبب الجوع كما ان هناك واحد من كل أربعة فى أفريقيا يموت جوعا.

وأضاف كيرى فى كلمته أمام الجلسة المخصصة للأمن الغذائى والتغير المناخى التى عقدت على هامش أعمال اليوم الأول للقمة الأمريكية الأفريقية انه من المتوقع ان يزداد النمو السكانى فى العالم سريعا خلال عدة عقود قادمة حيث سيصبح هناك تسعة مليون شخص يعانون من الجوع فى العالم بحلول عام 2050 مقابل سبعة ملايين حاليا.

وأكد كيرى فى كلمته ان التغير المناخى يضع ضغوطا على الإنتاج الزراعى وكميات الغذاء اللازمة لإطعام الإعداد المتزايدة من السكان، واعترف كيرى بان تأثير التغير المناخى أصبح ملموسا فى مختلف أنحاء العالم ابتداء من القارة القطبية شمالا وحتى الدول القابعة جنوبا.

وأشار إلى التأثير السلبى للتغييرات المناخية مثل ارتفاع درجات الحرارة وانتشار الجفاف وتغير أنظمة الأمطار وحرائق الغابات وكلها تؤثر على الإنتاج الزارعى سواء كما او كيفا كما تجعل الحياة مستحيلة للعديد من الكائنات الحية مثل الثروات السمكية والحيوانية.

وأشار كيرى إلى المبادرة التى أعلنها الرئيس الأمريكى باراك اوباما لإقامة التحالف الدولى من اجل الأمن الغذائى بالإضافة إلى مبادرة قمة مجموعة الثمانية عام 2012 والتى شاركت فيها عدد من الدول الأفريقية من اجل زيادة الإنتاج الزراعى عالميا بحلول عام 2022.

وأعلن كيرى ان الولايات المتحدة تعتزم التوقيع على الاتفاق الخاص بإقامة التحالف الدولى من اجل الأمن الغذائى وهى المبادرة التى سيطلقها الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون خلال قمة التغير المناخى المقرر عقدها فى نيويورك فى سبتمبر القادم. ودعا كيرى الدول الأفريقية الى الانضمام لاتفاقية التحالف الدولى مشيرا إلى انه سيظل الباب مفتوحا للانضمام إلى تلك المبادرة أمام الدول الأفريقية خلال الأيام القادمة من القمة الأمريكية الأفريقية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة