اعتصام 150 عاملا بإحدى شركات الألبان بالشرقية بعد إغلاق المصنع

الأربعاء، 06 أغسطس 2014 03:59 م
اعتصام 150 عاملا بإحدى شركات الألبان بالشرقية بعد إغلاق المصنع الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتصم 150 عاملا بإحدى شركات الألبان بمقر الشركة بقرية شيبة مركز الزقازيق، بعدما أعلنت الإدارة غلق فرع المحافظة ونقل عمالها للقاهرة، حيث تتخصص الشركة فى توزيع منتجات الألبان بالمحافظة ويعمل بالشركة عدد كبير من السائقين ومناديب التوزيع والإداريين.

وتدخل الدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية، واستقبل عدد منهم بمكتبه بالديوان العام واستمع إلى المشكلة، حيث أكد العمل أن أجورهم لا تتحمل السفر إلى القاهرة لأخذ المنتجات والعودة إلى الشرقية لتوزيعها ثم العودة مرة أخرى للشركة للجرد وتصفية الحسابات ولم يجدوا حل أمامهم سوى الاستغاثة بالمحافظ للتفاوض مع صاحب الشركة الذى أغلق مقر الفرع بالشركة بسبب السطو على مقر الفرع أكثر من مرة.

ويقول عصام سالم – مدير مخازن بالشركة فرع الشرقية، "حدث سطو مسلح على مقر الشركة عام 2011 أثناء قيام الثورة وسرقة محتوياتها ورغم أن مالك الشركة قام بخصم قيمة المسروقات من أجور الموظفين ووافقنا ودفعناها بالكامل ليستمر العمل حتى حدث سطو آخر يوم الأحد الماضى 3 / 8.. عندها قرر مالك الشركة غلق فرع شيبة مركز "الزقازيق –شرقية" بعد أن قام محامى الشركة بتحرير محضر بمركز الشرطة ( إدارى) لم يتهم فيه أحدا بالشركة.

والآن لا يعرف 150 موظفا ما هو مصيرهم وكيف ينتقلون إلى القاهرة فى الصباح لتحميل المنتجات ويعودوا لتوزيعها فى الشرقية وبعد ذلك يتم توريد متحصلات البيع بالقاهرة وقالوا إن هذا مستحيلا ومن يستطيع مادياً وجسدياً الوفاء بهذا الوعد والآن هم معرضون للطرد بالشارع وتشريدهم.

وتدخل المحافظ فوراً واتصل برئيس مجلس الإدارة لحل المشكلة فوراً حرصاً منه على مستقبل أسر هؤلاء العمال وعدم تكليفهم فوق طاقتهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة