هيئة علماء المسلمين بلبنان تستهجن تصريحات اتهمتها بدعم الإرهاب

السبت، 09 أغسطس 2014 10:30 م
هيئة علماء المسلمين بلبنان تستهجن تصريحات اتهمتها بدعم الإرهاب الشيخ أحمد الكردى رئيس هيئة علماء المسلمين بلبنان
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت هيئة علماء المسلمين عن استهجانها للتصريحات التى انتقدت دورها واتهمتها بدعم الإرهاب والغدر بالجيش اللبنانى بذريعة أن المسلحين لم يطلقوا سراح كل من بأيديهم من أسرى الجيش والقوى الأمنية.

وذكرت الهيئة - فى بيان صحفى اليوم "السبت" - " إنها قدمت للمسئولين الأمنيين والسياسيين اللبنانيين مبادرة لا مناورة ، تقوم على حقن دماء المزيد من العسكريين والمدنيين، وحظيت مبادرتها بموافقة رسمية ، فتمت مصاحبتها بقوى أمنية حتى مشارف عرسال، ودفعت فى سبيل حقن الدماء والحفاظ على أمن البلد وعدم جره إلى آتون الحرب السورية ، وعرضت نفسها لمخاطر كبيرة ، واستطاعت اقناع المسلحين بترك لبنان وحررت عددا من الأسرى من أيديهم " .

وأضاف البيان " لا نستطيع إلزام الجيش ، كذلك لا نملك قوة تجبر المسلحين على تنفيذ شروط الجيش وإطلاق سراح كل الأسرى، وهم لم يأخذوا إذن الهيئة حين انسحبوا ، فمن الظلم الكبير تحميلها ما لا طاقة لها به " .

وتابع البيان " الهيئة ماضية فى مبادرتها ولن تتوانى عن بذل أى جهد من أجل الإفراج عن كل العسكريين، وتتمنى على الذين لا يشبع نزواتهم إلا رؤية شلالات الدم تراق ، أن يكفوا ألسنتهم وأن يتوقفوا عن التحريض والفتنة ".

وكررت الهيئة مطالبتها للمسئولين فى لبنان إزالة جميع أسباب الاحتقان من المناطق كافة والتى يأتى فى مقدمتها إنهاء ملف الموقوفين الإسلاميين وإخلاء سبيل الأبرياء ، ومنهم حسام الصباغ الذى قامت الهيئة بسلسلة تحركات ومؤتمرات من أجل اطلاق سراحه ، وهى مستمرة فى ذلك حتى إخلاء سبيله وسبيل جميع المظلومين والأبرياء ، وهى لذلك تدعو جميع من دعم مبادرة الهيئة لبذل كل جهد ممكن لتحقيق هذه الغاية النبيلة .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة