كتاب "قد الدنيا" يسرد حكايات من تحت الحوض بأسلوب ساخر

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 05:21 م
كتاب "قد الدنيا" يسرد حكايات من تحت الحوض بأسلوب ساخر غلاف الكتاب
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثًا عن دار "كتابى" للنشر، كتاب "قد الدنيا"، للكاتب الدكتور محمد صلاح البدرى، والكتاب عبارة عن قصص واقعية، يسردها المؤلف بأسلوب ساخر، وهى كما وصفها "حكايات واقعية من اللى تحت الحوض".

الكتاب يطرح إشكالية "أم الدنيا" ولماذا لا تصبح "قد الدنيا"، حيث ذكر الكاتب عدة أسباب تمنعنا من الوصول إلى هذه المرحلة، متناولاً أسبابًا كثيرة تمنعنا من الوصول إلى هذه المرحلة مثل منظومة الصحة المتهالكة ومنظومة التعليم التالفة، ومنظومة الأمن المتآكلة.

ومن خلال قصص قصيرة ساخرة عايشها الكاتب بالفعل، رصد العديد من السلبيات وقدم تشخيصًا دقيقًا لها ليكون خطوة أولى فى مرحلة العلاج.

كما أنه تناول مشكله الفتنة الطائفية بشكل كوميدى ساخر، حيث يروى فى كتابه قصة ولد يدعى "مارك"، وهو شاب المسيحى يصوم شهر رمضان مع المسلمين ويحلم بجرعة ماء باردة، فى ظل الصيام فى أيام الصيف.

الكتاب الذى قدمه الدكتور أحمد خالد توفيق، تضمن عدة قصص من قلب المجتمع المصرى، استعرضها الكاتب بأسلوب ساخر، وقال إنه عايش هذه القصص بالفعل، ومنها قصة "أنا زبون يا إخواننا"حيث يروى لنا قصة شاب ذهب إلى صالون حلاقة مع صاحبه ذى الميول الإخوانية، وأثناء قص شعره داهمت الشرطة الصالون ليجد نفسه معتقلاً، فيقسم لكل من يقابله "أنا زبون يا إخواننا"، ولكن لا حياة لمن تنادى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة