محافظ الغربية يناقش خطة المحافظة لمواجهة السحابة السوداء بموسم حصاد الأرز

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 11:29 ص
محافظ الغربية يناقش خطة المحافظة لمواجهة السحابة السوداء بموسم حصاد الأرز اللواء محمد نعيم محافظ الغربية
الغربية ـ مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء محمد نعيم محافظ الغربية اليوم الاثنين، اجتماعا بديوان عام المحافظة بحضور المهندس محمد شاهين وكيل وزارة الزراعة بالغربية ومسئولى مديرية الزراعة ومديرى الإدارات الزراعية، فى إطار استعدادات محافظة الغربية لموسم حصاد الأرز، ومواجهة ظاهرة حرق قش الأرز للقضاء على ظاهرة السحابة السوداء.

وتم مناقشة المحاور الثلاثة التى وضعتها المحافظة لمواجهة السحابة السوداء، وتمثل المحور الأول فى المزارع الصغير، تستهدف تجميع 300 ألف و500 طن من قش الأرز لتحويلها إلى أعلاف غير تقليدية للحيوانات حوالى 3000 طن، وتحويل الباقى منها إلى سماد عضوى حوالى 27 ألفا و500 طن، بالتنسيق مع وزارة البيئة.

المحور الثانى: ويهدف إلى تحديد عدة مواقع بالمحافظة لتجميع قش الأرز اعتمادا على الأفراد بعد أن نجحت التجربة فى العام الماضى فى قرية أشناواى مركز السنطة، وسجلت الأقمار الصناعية أن محافظة الغربية أقل المحافظات فى انتشار السحابة السوداء فى العام الماضى.
المحور الثالث: ويهدف إلى توعية الفلاح بأهمية قش الأرز واستخداماته بدلا من حرقه من خلال ندوات للمزراعين، بالتنسيق مع الإرشاد الزراعى وجهاز شئون البيئة بالمحافظة للتوعية بأهمية قش الأرز.

كما ناقش الاجتماع مشروعات الإنتاج الحيوانى والغذائى بالمحافظة، وضرورة تعاون كافة الأجهزة المعنية فى المحافظة لمنع أى تعديات على الأراضى الزراعية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة