مصدر بلجنة الإصلاح التشريعى: اجتماع مع ممثلين لوزارة الدفاع الأحد القادم

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 05:13 م
مصدر بلجنة الإصلاح التشريعى: اجتماع مع ممثلين لوزارة الدفاع الأحد القادم المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مصدر مسئول بلجنة الإصلاح التشريعى بأن الأمانة الفنية للجنة ستعقد اجتماعا مع ممثلين من وزارة الدفاع الأحد القادم، لمناقشة موضوعات تتعلق بحماية وتعزيز الحدود.

وقال المصدر – فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن الأمانة الفنية ستنافش مع ممثلى وزارة الدفاع قضايا تتعلق بالتهريب لاسيما المواد البترولية، والهجرة غير الشرعية، والضبطية القضائية فيما يتعلق بحماية البيئة، وموضوعات أخرى.

وأضاف أن الأمانة الفنية سوف تستمع إلى وجهة نظر ممثلى وزارة الدفاع فيما يتعلق بهذه القضايا، مؤكدا أن وزارة الدفاع كانت من الوزارات السباقة فى التعاون مع لجنة الإصلاح التشريعى.

كانت لجنة الإصلاح التشريعى قد صدر قرار جمهورى بتشكيلها فى يونيو الماضى برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من وزير شئون مجلس النواب والعدالة الانتقالية ويكون مقررا للجنة ويحل محل رئيس مجلس الوزراء عند غيابه، ووزير العدل، ورئيس مجلس الدولة، ومفتى الجمهورية ووكيل الأزهر ورئيس هيئة مستشارى مجلس الوزراء ورئيس قسم التشريع بمجلس الدولة ومساعد وزير العدل لشؤون التشريع.

وتضم اللجنة ثلاثة من أساتذة كليات الحقوق بالجامعات واثنين من رجال القضاء بدرجة رئيس استئناف أو ما يعادلها واثنين من المحامين وثلاثة من رجال القانون من الشخصيات العامة.

وتختص اللجنة بإعداد وبحث ودراسة مشروعات القوانين والقرارات الجمهورية وقرارات رئيس مجلس الوزراء اللازم إصدارها أو تعديلها؛ تنفيذا لأحكام الدستور المعدل أو التى تحيلها إليها الوزارات والجهات المختلفة لمراجعتها وتطويرها والتنسيق بينها وبين التشريعات المختلفة لضمان عدم تعددها أو قصورها أو تناقضها أو غموضها والعمل على ضبطها وتوحيدها وتبسيطها ومسايرتها لحاجة المجتمع وملائمتها للسياسة العامة للدولة وفلسفتها وأهدافها القومية.

وتختص اللجنة كذلك ببحث ودراسة ومراجعة مشروعات القوانين الرئيسة بهدف تطوير وتجديد التشريعات وتوحيد وتجميع التشريعات فى الموضوعات المتجانسة بما يتوافق مع الدستور ويواكب حركة المجتمع وتبسيط نظام التقاضى وتيسير إجراءاته وإزالة معوقاته، فضلا عن بحث ودراسة الموضوعات التى يرى رئيس اللجنة العليا عرضها عليها بحكم اتصالها بشئون التشريع وتقديم التوصيات اللازمة فى شأنها.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة