ميديكال نيوز :لأول مرة.. نقل الأفكار من دماغ فى الهند لأخرى بفرنسا

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 12:16 م
ميديكال نيوز :لأول مرة.. نقل الأفكار من دماغ فى الهند لأخرى بفرنسا صورة ارشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأول مرة فى تاريخ البحث العلمى، تثبت دراسة أن هناك تواصلا بين أدمغة البشر دون الحاجة إلى أية توصيلات خاصة، حيث تم خلال الدراسة نقل فكرة من فرد إلى آخر يبعد عنه 8000 كم دون حاجة أى من الاثنين إلى الكلام أو الكتابة.

وفقا لموقع ميديكال نيوز توداى، فإنه منذ قرون عديدة يتحدث البعض عن انتقال الأفكار والتخاطر والتواصل دون الحاجة إلى أية وسيلة تواصل، لكنها المرة الأولى التى يتم إجراء فيها مثل هذه التجربة عمليا، لنقل الفكرة بين فردين أحدهما فى الهند والآخر فى فرنسا.

شملت الدراسة فريقا دوليا من جامعة هارفارد فى الولايات المتحدة ومؤسسة حمد الطبية فى قطر وجامعة برشلونة فى إسبانيا وشركة أوكسيلوم للروبوت فى فرنسا، وقادها ألفارو باسكوال ليون مدير مركز علم الأعصاب فى مؤسسة حمد الطبية فى قطر.

شملت الدراسة 4 متطوعين أصحاء، تتراوح أعمارهم بين 28 و50 سنة، للمشاركة فى التجارب، أحدهما مرسلا للرسائل ومقره الهند والآخرين لاستقبالها ومقرهم فرنسا.

المثير فى الدراسة أنهم استطاعوا ترجمة الأفكار التى مرت إلى عقول المستقبلين عبر جهاز رسم المخ والرنين المغناطيسى الوظيفى وغيرها من وسائل ترجمة الأفكار والنشاطات العقلية، باستخدام الحاسوب.

والأكثر إذهالا، أن نسبة الخطأ فى تلقى الأفكار والتواصل لم تزد عن 15% من المرات.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة