أسباب وطرق التغلب على عدم ثبات الحمل

الخميس، 11 سبتمبر 2014 12:02 ص
أسباب وطرق التغلب على عدم ثبات الحمل الدكتور جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والتوليد
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى بعض الأحيان نجد بعض السيدات أثناء الحمل يتعرضن للإجهاض فجأة أو يكون حملهن غير ثابت، وذلك نتيجة للعديد من الأسباب المرضية التى تكون مسئولة عن ذلك، والتى قد تجهلها بعض النساء.

ويوضح الدكتور جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والتوليد، أن من الأسباب التى تؤدى إلى عدم استقرار أو ثبات الحمل، وجود ضعف فى عضلات عنق الرحم أو وجود تشوهات خلقية فى الأجنة، والإصابة ببعض الأمراض، كمرض التيسكو بلازما الذى يأتى نتيجة تربية القطط والكلاب أو تناول اللانشون بكثرة، ومن الأسباب الأخرى التى تؤدى إلى حدوث إجهاض متكرر وجود أورام ليفية فى جدار الرحم أو ارتفاع فى ضغط الدم.

يشير د. جورج إلى أنه إذا كان الحمل غير ثابت فى الشهور الأولى وظهرت أحد الأعراض كالمغص أو نزول دماء، فيجب أن تتوفر للسيدة الحامل الراحة التامة، وتأخذ مثبتات الحمل حتى تتفادى الإجهاض، وفى الشهور الأولى يتم أخذ الفوليك أسيد 5 مللى جرام فى اليوم، لمنع تشوهات الجهاز العصبى، أما إذا كان عدم ثبات الحمل حدث عدة مرات، وتم الإجهاض فيفضل عمل ربط لعنق الرحم.

ويضيف استشارى أمراض النساء والتوليد، إذا كان عدم ثبات الحمل بعد الثلاثة أشهر الأولى فيجب عمل دراسة لحالة المريضة، لمعرفة السبب وراء ذلك، إذا كانت المريضة تعانى من بعض الأمراض كإصابتها بمرض السكر أو وجود قصور فى المشيمة أو ارتفاع فى ضغط الدم.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإليكترونى
Health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة