طبيب نفسى يقدم 6 خطوات للزوجين لإدارة المنزل بطريقة صحيحة

الخميس، 11 سبتمبر 2014 09:19 م
طبيب نفسى يقدم 6 خطوات للزوجين لإدارة المنزل بطريقة صحيحة الدكتور هاشم بحرى أستاذ الطب النفسى
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد إدارة الحياة الزوجية من الأمور التى يهتم بها الكثيرون، لأن الفشل فى إدارتها يسبب عددا من المشاكل للزوج والزوجة، وعن إدارة الحياة الزوجية من حيث الميزانية وإدارة المنزل، يقدم الطبيب النفسى الدكتور هاشم بحرى أستاذ الطب النفسى بعض النصائح للزوج والزوجة تتمثل فى:
1-ضرورة فهم الزوجين لكلاهما حتى يستطيعا صنع حياة طيبة بعيدة عن المشاكل.
2-تدبير ميزانية المنزل حتى يستطيع الزوجان تدبير أمور حياتهما بناء على تلك الميزانية، مع الحرص أن يتشاورا سويا لإزالة كافة الأمور الزائدة عن الحد والتى لا حاجة لها.
3-الابتعاد عن المجاملات التى تضر الحياة الزوجية والقائمة على التقليد الأعمى لكل شىء، ومن أكثر ما يدمر الحياة الزوجية هو سعى الزوجة لشراء الهدايا القيمة لمجاملة زملائها، والتى تؤدى فى النهاية لتدمير ميزانية المنزل.
4 - وضع خارطة تحدد للزوجين ما هو المطلوب شهريا ليتم إقصاء كل ما هو غير مطلوب.
5- تجنب المناقشة فى كل ما مضى فتلك المناقشة تخلق جوا من الخلافات اليومية، وحاولا المرور من كافة الأزمات بابتسامة هادئة تجعلك قادرا على تجنب المشاكل.
6-الكذب وعدم الصراحة بين الزوجين من أكثر الأمور التى تثير القلق والتوتر، لذا كونى حريصة على مصارحته بكل شىء ونفس الشىء بالنسبة للزوج فى حال الوقوع بأى خطأ، وبتلك الأمور البسيطة تكونان قادران على تجاوز كافة الأزمات الخاصة بمصروف المنزل.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على الإيميل التالى:

health@youm7.com










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة