أكرم القصاص - علا الشافعي

محادثات روسية مع 25 دولة إفريقية لشراء الأسلحة من موسكو

الخميس، 18 سبتمبر 2014 09:38 ص
محادثات روسية مع 25 دولة إفريقية لشراء الأسلحة من موسكو الرئيس الروسى بوتين
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقوم شركة "روس أوبورون اكسبورت" الروسية الحكومية المحتكرة عمليا لصادرات السلاح الروسى بإجراء محادثات مع 25 بلدا فى القارة الأفريقية بهدف زيادة مبيعات الأسلحة الروسية.

وذكر بيان للشركة نقله موقع راديو الليلة الماضية أنه تم خلق أساس جيد للتعامل مع نيجيريا والكاميرون وموزمبيق وتنزانيا وغينيا الاستوائية فى السنوات الأخيرة، لافتا إلى احتمال توريد الأسلحة والمعدات العسكرية إلى بوتسوانا وكينيا ورواندا وجيبوتى وإثيوبيا ودول أخرى فى القارة السمراء.

وقال يورى ديمتشينكو رئيس وفد الشركة إلى معرض جنوب أفريقيا للسلاح : "إننا ننظر إلى المعرض فى جنوب إفريقيا، الذى نشارك فيه للمرة السابعة، على أنه فرصة هامة لترويج الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية فى القارة، وخاصة فى بلدان أفريقيا الواقعة جنوب الصحراء الكبرى".

وأضاف : " على الرغم من أن حصة هذه الدول صغيرة نسبيا فى صادرات الأسلحة الروسية (حوالى 2% )، إلا أن السنوات القليلة الماضية شهدت نموا ثابتا فى هذا المجال ".

يشار إلى أن الشركة الروسية ستقدم أثناء المعرض فى جنوب أفريقيا طائرات التدريب القتالية من طراز "ياك-130" وطائرات النقل والمروحيات وعربات المشاة القتالية.

ويقام معرض الأسلحة والمعدات العسكرية الدولى " Africa Aerospace and Defense " فى الفترة ما بين 17-21 سبتمبر الجارى فى مدينة بريتوريا بجنوب أفريقيا . يُذكر أن الشركة الروسية أبرمت مع الدول الأفريقية الواقعة جنوب الصحراء الكبرى عقودا بحوالى 1.7 مليار دولار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة