"الصيادلة" تعد دراسة إكتوارية لصرف الميزة التكافلية كاملة لأعضائها

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 02:01 م
"الصيادلة" تعد دراسة إكتوارية لصرف الميزة التكافلية كاملة لأعضائها الدكتور عبد الله زين العابدين الأمين العام لنقابة الصيادلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عبد الله زين العابدين الأمين العام لنقابة الصيادلة، أن مجلس النقابة يعد حالياً دراسة إكتوارية حول إمكانية صرف كامل الميزة التكافلية لصندوق تكافل الصيادلة، وذلك فى حالات الوفاة أو العجز الكلى أو عند بلوغ سن الستين.

وأضاف أمين عام نقابة الصيادلة فى بيان له اليوم، أنه سيتم بعد الانتهاء من هذه الدراسة الدعوة لجمعية عمومية لإقرار التعديل والنظر فى بعض مواد اللائحة، بما ينتج فتح مجالات جديدة للاستثمار لتعظيم موارد الصندوق.

وأوضح أن صندوق التكافل يقدم مزايا عديدة للصيادلة لمواجهة حالات الوفاة والكوارث، وصرف بعض الميزات التكافلية لرعاية الصيادلة وأسرهم وهو ما يعد دورا أساسيا للنقابة والاتحاد.

وأشار زين العابدين إلى أن صندوق التكافل الاجتماعى يهدف إلى تحقيق التضامن والتكامل والتلاحم بين الصيادلة، ومواجهة الأعباء المتزايدة ببلوغ الصيدلى سن الستين وتقديم مبلغ لمساعدة أسرة الصيدلى عند الوفاة أو حالة عجزه عن العمل.

وأكد زين العابدين أن جموع الصيادلة المشتركين هم وحدهم المستفيدون من الصندوق، فالصيدلى إما كافل أو مكفول ويعطيه الصندوق مبلغا لا بأس به عند التقاعد أو الوفاة،كما تعود فكرة استثمار أموال الصندوق فى مشاريع خدمية أخرى تعود بالنفع على الأعضاء.

وأضاف أن الصيدلى يستفيد من الصندوق فى حالات عديدة أهمها فى حالة بلوغ سن الستين يصرف نصف الميزة التكافلية عند سن الستين وشهادة بالنصف الباقى للورثة تصرف لهم بعد وفاة العضو بسنتين، إما عند الوفاة أو العجز الكلى تصرف كامل الميزة التكافلية بشرط مرور عامين كاملين من تاريخ التعاقد.

ودعا الصيادلة المشتركين فى الصندوق إلى سرعة سداد الاشتراكات حتى عام 2014 وعدم مخالفة اللائحة، مشيراً إلى أن سداد الاشتراكات فى الفترة من 1يناير حتى 31 ديسمبر ويعطى العضو بعد ذلك فترة سماح شهرين من السنة التالية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة