حصاد المحافظات.. إصابة 3 من أسرة واحدة إثر سقوط قذيفة على منزل بالشيخ زويد.. والقبض على 3 من "أنصار بيت المقدس" خططوا لأعمال إرهابية بالدقهلية.. وبلاغات بوجود قنابل بالشرقية والإسماعيلية تثير الذعر

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 11:11 م
حصاد المحافظات.. إصابة 3 من أسرة واحدة إثر سقوط قذيفة على منزل بالشيخ زويد.. والقبض على 3 من "أنصار بيت المقدس" خططوا لأعمال إرهابية بالدقهلية.. وبلاغات بوجود قنابل بالشرقية والإسماعيلية تثير الذعر رجال المفرقعات يفككون قنابل بدائية أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: شريف الديب- معتز الشربينى- أيمن لطفى- محمود مقبول- إيمان مهنا- مصطفى جبر- فتحية الديب- محمد حسين- محمد فتحى - صبرى غانم

شهدت محافظات الجمهورية، اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة والساخنة، حيث تم التقدم ببلاغ فى دمياط يُحمّل "بديع" و"الشاطر" مسئولية قتل شهداء الإرهاب بمحيط "الخارجية"، وشيّع الآلاف أحد شهداء الطائرة العسكرية "الستة" بمسقط رأسه بالمنوفية، وتم ضبط إخوانى وبحوزته 3 قنابل داخل منزله بمنيا القمح، وقال رئيس جهاز العاشر من رمضان إن قنبلة كمين "الكفراوى" صوتية ولا توجد إصابات.

وتم إخلاء مجمع محاكم الإسماعيلية بعد بلاغ بوجود قنبلة، وأكدت إدارة "مفرقعات سوهاج" أن الجسم الغريب خلف مكتب بريد الحما بطارية لتوك توك، وتم العثور على قنبلة بدائية الصنع فى طريق الكباش بالقرب من معبد الكرنك، واقتحم الأهالى مدرسة بلبيس و طردوا المدرسين والتلاميذ منها، واشتكى مرضى "فيروس سى" ببنى سويف وأعربوا عن استيائهم الشديد بسبب التزاحم بالمستشفيات.

فى شمال سيناء، قالت مصادر أمنية، إن 3 أشخاص نقلوا إلى مستشفى العريش العام من منطقة غرب الشيخ زويد، إثر سقوط قذيفة مجهولة المصدر على منزلهم الكائن بمنطقة أبو فرج، وأشارت المصادر إلى أن القذيفة سقطت على منزل وهو ما أسفر عن إصابة سيدة ونجليها تم نقلهم للمستشفى وحالتهم متوسطة. وتعد هذه هى القذيفة السابعة ضمن قذائف تتساقط بين الحين والآخر على منازل الأهالى، ولم تعلن رسميا أى جهة مسئوليتها عن إطلاقها.

فى الدقهلية، تمكنت قوات الأمن بالتعاون مع جهاز الأمن الوطنى من القبض على 3 من أنصار تنظيم بيت المقدس بمدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية. عقب ورود معلومات سرية للأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية تؤكد تخطيط 3 من أنصار بيت المقدس لارتكاب أعمال إرهابية داخل محافظة الدقهلية وعقد المتهمين اجتماعات سرية يومية بمدينة بلقاس تم تتبع نشاطهم خلال الفترة الأخيرة، وتم التأكد أنهم يضعون خططا لتنفيذ أعمال إرهابية خلال هذه الفترة.

وتشكلت حملة أمنية مكبرة برئاسة اللواء محمد الشرقاوى مدير أمن الدقهلية واللواء السعيد عمارة مدير المباحث الجنائية والعميد مجدى أبو شادى مأمور مركز بلقاس والرائد أبو العزم فتحى مدعومة بتشكيلات الأمن المركزى، وتمكنت الحملة من القبض على كل من "إسلام.م.ف" (25 عامًا طبيب). ولؤى.ا.إ (30 عامًا - عاطل) ,ومصطفى.ع.م.، (28 عامًا) وجميعهم من مدينة بلقاس. وتم التوجه لمنازل المتهمين وبتفتيشها عثر على جهازين لاب توب وجهاز كمبيوتر وهارد مسجل عليهم معلومات عن الأجهزة الأمنية ومعلومات عن طريقة تصنيع القنابل.

كما تم ضبط عدد من أجهزة المحمول وأوراق تخص تنظيم جماعة أنصار بيت المقدس. وأكد مصدر بمديرية الأمن أن المتهمين جار التحقيق معهم بعد ورود أنباء تؤكد نيتهم القيام بأعمال إرهابية خلال الفترات المقبلة.

فى دمياط، تقدم محمد العزبى وكيل مؤسسى حزب 6 أكتوبر ببلاغ رقم 19540 عرائض إلى النائب العام. ويحمل البلاغ محمد بديع مرشد جماعة الإخوان ونائبه خيرت الشاطر وقيادات جماعة الإخوان، مسئولية مقتل المقدم محمد مبروك والمقدم محمد أبو سريع شهداء العمليات الإرهابية التى وقعت فى محيط وزارة الخارجية.

فى المنوفية، فى مشهد جنائزى مهيب شيع، الآلاف من أهالى مدينة بركة السبع التابعة لمحافظة المنوفية جثمان شهيد القوات المسلحة صف ضابط رضا زكى شاهين والذى لقى مصرعه فى سقوط طائرة عسكرية بمحافظة الفيوم، حيث تم دفن الجثمان عقب وصوله من مستشفى القوات المسلحة بمقابر الأسرة بالمدينة.

حيث تم تشييع الجثمان عقب أداء صلاة الجنازة بمسجد الرضا. وأكد جيرانه أن الشهيد كان يتمتع بخلق طيب ومعاملة حسنة بين الناس وأبكت والدته وزجته "مى السماليجى" جميع الحضور بكلامهما وببكائها الشديد وترديد عبارات: "عوضنا عليك يارب - يارب صبرنا على فراقك يارضا".

واكتفى شقيقه الأكبر هانى بقول "لا إله إلا الله نحسبه عند الله من الشهداء". يذكر أن الشهيد يبلغ من العمر 35 عاما والده متوفى وهو الأخ الأوسط بين أشقائه.

وفى الشرقية، أفاد مصدر أمنى، بمديرية أمن الشرقية، بأن مباحث منيا القمح تمكنت صباح اليوم من ضبط 3 قنابل عالية الجودة ومنشورات مناهضة للنظام، وعدد من الطلقات الفارغة ومنشورات رابعة، بمنزل أحد عناصر الإخوان المنتمى لخلية إرهابية. وكانت الشرطة، بإشرف اللواء سامح كيلانى مدير الأمن والعميدين رفعت خضر مدير المباحث الجنائية وعاطف الشاعر مدير البحث، تمكنت من التحفظ على المتهم، والذى عثر أيضا بحوزته على منشورات تحوى عبارات تحريضية.

وقال المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، إن المدينة تشهد حالة من الهدوء، وأن الانفجار الذى وقع منذ قليل بالقرب من الكمين المتمركز ناحية حديقة الكفراوى هو قنبلة صوتية رمضان ولم يسفر عن إصابات. وأضاف أنه فور تلقى الإخطار انتقل للإشراف على الحالة الأمنية.

لافتا إلى أنه جار تمشيط المنطقة تحسبا لأى انفجار آخر، وأنه سيتم تسيير المرور. وقال شهود العيان، إنه وقع انفجار شديد ناحية الكمين، مما أدى لحالة من الذعر بالمنطقة، نتيجة دوى الانفجار، إلا أنه لم يسفر عن أى إصابات بشرية أو خسائر مادية سوى اقتلاع شجرة التى كانت أسفلها العبوة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وخبراء المفرقعات إلى مجمع المحاكم بالإسماعيلية، بعد تقديم بلاغ يفيد بوجود قنبلة، حيث تم إخلاء المجمع لفحصه وتمشيطه.

فى سوهاج، تسببت بطارية "توك توك" داخل كيس أسود تخرج منها أسلاك عثر عليها خلف مكتب بريد الحما بدائرة مركز طما سوهاج، فى حالة من الذعر بين العاملين بالمكتب والمقيمين بجواره. وكان اللواء إبراهيم صابر مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من مركز شرطة طما بورود بلاغ للمركز يفيد بالعثور على جسم غريب خلف مبنى مكتب البريد تخرج منه أسلاك.

وعلى الفور قرر العميد حسين حامد مدير إدارة المباحث الجنائية تحريك إدارة المفرقعات برئاسة العميد علاء الدين السعيد مدير إدارة الحماية المدنية للتعامل مع الجسم الغريب.

بالانتقال والفحص تبين من التحريات التى قادها العميد عمر الخطاب رئيس فرع بحث الشمال وقادها الرائد محمد سليمان رئيس مباحث مركز طما، أن الجسم المعثور عليه خلف مكتب بريد الحما تبين بعد تعامل إدارة المفرقعات معه أن الجسم عبارة عن بطارية صغيرة داخل كيس بلاستك أسود، وتخرج منها أسلاك يحتمل أن تكون بطارية توك توك قام أحد المجهولين بإلقائها خلف المبنى بهدف محاولة زعزعة الأمن. وجار تحرير محضر بالواقعة تمهيدا للعرض على النيابة لتتولى التحقيق.

فى الأقصر نجح خبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية بالأقصر فى إبطال قنبلة بدائية الصنع، تم العثور عليها بطريق الكباش، بالقرب من معبد الكرنك. تلقى اللواء منتصر أبو زيد، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، إخطاراً من العقيد محمد عمر، مدير إدارة الحماية المدنية بالأقصر، يفيد بعثور خدمات شرطة السياحة على جسم غريب بنهاية طريق الكباش بالقرب من معبد آمون بمعبد الكرنك.

وعلى الفور انتقل ضباط إدارة الحماية المدنية إلى موقع الحدث، وتبين أن الجسم عبارة عن قنبلة بدائبة الصنع، وتمكن خبراء المفرقعات من إبطالها، تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

من جانب آخر شهدت مدرسة الفتح التجريبية التابعة لإدارة بلبيس التعليمية بمحافظة الشرقية، والملحقة بمدرسة عبد المنعم رياض الثانوية لحين ترميم المدرسة، اليوم الاثنين أحداث مؤسفة من قيام بعض من أولياء الأمور بالاعتداء على المدرسين والتلاميذ وطردهم من المدرسة لإفساح المجال فى الفترة الصباحية لمدرستى عبد المنعم رياض الثانوية للبنات، لرفضهم وجودهم بها فى الفترة الصباحية لكون المدرسة للثانوية للبنات.

وأكد العاملون بالمدرسة أن إدارة بلبيس التعليمية قررت تخصيص الدور الأرضى بالكامل بمدرسة الثانوية للبنات بطريق عبد المنعم رياض ببلبيس لهم لحين الانتهاء من بناء وترميم المدرسة الجديدة الخاصة بهم، ورغم ذلك فوجئوا بقيام بعض أولياء الأمور وبرفقتهم بعض البلطجية باقتحام المدرسة والتعدى عليهم أثناء اليوم الدراسى وطردهم من الفصول وتحطيم الأثاث داخل الفصول، وكذلك تحطيم الزجاج، وخشية على أرواح التلاميذ الصغار قاموا بالفرار من المدرسة وظلوا فى الشارع.

وعلى الرغم من صدور قرار من الدكتور "سعيد عبد العزيز" محافظ الشرقية بتخصيص الطابق الأرضى بالمدرسة لقطاع الفتح التجريبى لحين توفير مدرسة جديدة أخرى لهم، ولكن مديرة المدرسة الثانوية والمدرسين والمدرسات وأولياء الأمور قاموا بطرد الأطفال والمدرسين والمدرسات فى الشارع. واتهم أولياء الأمور والمدرسين إدارة بلبيس التعليمية بالتخاذل والتواطؤ وطرد المدرسين والتلاميذ بقطاع الفتح التجريبى لصالح إحدى المدارس الخاصة، ووجود مشكلة بين سلوى الفخرانى مديرة المدرسة الثانوى ومديرة الفتح التجريبية.

ومن جانبهم، قال المدرسون والمدرسات بقطاع الفتح التجريبى بأنهم متواجدون داخل المدرسة منذ أربع سنوات ولا يوجد مكان بديل لهم والمحافظة ومديرية التربية والتعليم هى التى أقرت بتواجدهم بمدرسة عبد المنعم رياض الثانوية لحين توفير مدرسة جديدة لهم.

ومن جانبهم، أكد المدرسون والمدرسات بمدرسة عبد المنعم رياض الثانوية للبنات بأن المدرسة منذ خمسة عشر عاما وهى مخصصة لقطاع الثانوى للبنات ولها كود ثانوى ومدرسة الفتح التجريبية تتعارض، لكونها نظام فترة واحدة والابتدائى والثانوى تعمل بنظام الفترتين والمديرية هى التى وضعت العراقيل وتسببت فى الأزمة.

وفى ذات السياق، انتقل نائب مأمور مركز شرطة بلبيس ورئيس مباحث المركز إلى المدرسة على رأس قوة وبصعوبة بالغة تمكنوا من دخول المدرسة لبحث الأزمة. ومن جانبهم، ناشد أولياء الأمور الدكتور "محمود أبو النصر" وزير التربية والتعليم والدكتور"سعيد عبد العزيز" محافظ الشرقية بسرعة التدخل وإنهاء الأزمة وحل المشكلة قبل أن تتحول إلى كارثة كبرى خاصة فى ظل سطوة البلطجية على المدرسة.

فى بنى سويف، اشتكى العشرات من مرضى فيروس الالتهاب الكبدى الوبائى c من التزاحم الشديد، نتيجة عدم التزام الموظفين المسئولين بتلقى ملفاتهم، وذلك فى اليوم الأول لتسجيل بياناتهم داخل العيادة الخارجية للكبد، بمستشفى بنى سويف العام، للحصول على العقار الجديد "سوفالدى".

ويقول شعبان عبد الجيد، يقيم بقرية باها بمركز بنى سويف، إن الموظفين تسببوا فى الازدحام وتدافع المرضى، بسبب عدم التزامهم بالترتيب بعد تسجيل البيانات على موقع الوزارة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى عدم استيعاب مقر العيادة الخارجية للكبد لأعداد المرضى، مما أدى إلى جلوس البعض خارجها وافتراشهم الأرض، وذلك بسبب سوء التنظيم والاعتماد على موظفين فى تسليم النماذج ومعها الأرقام، بالإضافة إلى العاملين داخل العيادة لمراجعة الملفات.

حصاد المحافظات.. الداخلية تضبط عناصر من "داعش".. و"الأوقاف": خصم شهر من رافعى شعائر الفجر فى "الميكرفون".. و"التعليم العالى": ممارسة السياسة داخل الجامعات "ممنوعة"..وراهبة تهدى محافظ بنى سويف مُصحفاً










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة