الأوقاف تحظر التدخين فى ديوانها العام وتوابعه بالمحافظات والهيئة والأعلى للشئون الإسلامية.. وترفع الديوان مساحيا لتأمينه ضد الحرائق.. وتمنع استخدام السخانات والمواقد.. ودراسة لإنارته بالطاقة الشمسية

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 09:23 م
الأوقاف تحظر التدخين فى ديوانها العام وتوابعه بالمحافظات والهيئة والأعلى للشئون الإسلامية.. وترفع الديوان مساحيا لتأمينه ضد الحرائق.. وتمنع استخدام السخانات والمواقد.. ودراسة لإنارته بالطاقة الشمسية وزارة الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد وزارة الأوقاف تشديدات وإعادة ترتيب الأبنية التابعة لها وتأمينها من الحرائق من قبل الحماية المدنية، لكون معظمها مبانى تراثية عظيمة القيمة، ومكلفة فى إعادة بنائها، وغير مؤمنة بالحماية المدنية، واتخذت العديد من الإجراءات على مراحل متعددة.

أصدرت وزارة الأوقاف حظر التدخين فى جميع مقارها من الديوان والمديريات والإدارات والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وديوان عام هيئة الأوقاف المصرية، والمناطق التابعة لها، مقررة إحالة من يخالف التعليمات إلى التحقيق.

وأكدت الأوقاف فى بيان لها، أن الوزارة نبهت على جميع المقار بوضع لافتة فى مكان بارز تؤكد على منع التدخين بالمكان سواء للموظفين أم المتعاملين، بناء على حظر التدخين فى الأماكن العامة وأماكن العمل، وعدم التهاون فى ذلك، وسيدون فى بطاقة السلوك الوظيفى لكل موظف أى مخالفة فى هذا.

وعللت الأوقاف قرار منع التدخين من منطلق أن العاملين فى مجال الدعوة يجب أن يكونوا قدوة فى تصرفاتهم وسلوكياتهم والتزامهم بالقانون وعدم التدخين فى العمل.

فيما بدأت وزارة الأوقاف، اليوم الأربعاء، فى رفع الديوان العام للوزارة مساحيا لتأمين الديوان العام من قبل الحماية المدينة ضد أى حوادث أو حرائق خاصة أن المبنى التراثى يعد أقدم مبنى أنشأ ليكون وزارة ومسقوف فى أدواره الثلاثة بالأخشاب التى تهدده الحرائق.

وتدرس الوزارة منذ فترة الاستفادة من الديوان العام فى الإنارة بالطاقة الشمسية ورفعه هندسيا.

كما قام المهندس جمال فهمى، رئيس قطاع المديريات بوزارة الأوقاف، بمنع استخدام أى سخانات أو مواقد بديوان الوزارة الذى يتهدد باستخدام هذه المواقد التى قد تعرض المبنى للاشتعال لوجود الأخشاب بكثافة فى مكونات المبنى وأسقف الأدوار الثلاثة.


أخبار متعلقة

الأوقاف تمنع التدخين بمنشآتها وتضع لافتات تحذيرية لعدم مخالفة التعليمات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة