السلطات الكينية تشن حملة ضد مدارس تلقين الأفكار الدينية المتشددة

الخميس، 25 سبتمبر 2014 03:52 م
السلطات الكينية تشن حملة ضد مدارس تلقين الأفكار الدينية المتشددة أوهورو كينياتا رئيس كينيا
نيروبى (أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات الكينية اعتزامها اغلاق مدارس التعليم التى تبث أفكارا متطرفة فى إطار مساعيها لمحاربة التنظيمات الإرهابية.

ونقلت هيئة الإذاعة الكينية اليوم الخميس عن نديجوا موهورو مدير إدارة التحقيقات الجنائية قوله :" إننا نستهدف المدارس الدينية التى تقوم بتدريس الأفكار المتشددة وتسعى إلى تجنيد الشباب للإنضمام إلى صفوف التنظيمات المتطرفة "وأضاف:"لقد أمرنا بالفعل بإغلاق مدرسة فى منطقة ماتشاكوس ونقوم حاليا بمراقبة عدد آخر من المدارس فى مختلف أنحاء البلاد".

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الكينية مويندا نجوكا :" إننا لا نستهدف المسلمين فى هذه العملية ، إننا نقوم بتعقب المدارس الدينية التى تبث الأفكار المتشددة فى نفوس الشباب ، ولدينا معلومات بذلك".

وقال مسئولون فى قطاع الأمن الكينى ، بحسب الإذاعة الكينية ، أن بعض المدارس الدينية فى نيروبى وممباسا ومدن أخرى كبير يتم استخدامها حاليا كبيئة حاضنة للشباب المتطرف الذين يتم تجنيدهم فيما بعد للإنضمام إلى المقاتلين الإسلاميين.
وأشارت الإذاعة الكينية إلى أنه تم اغلاق مدرسة واحدة على الأقل فى ماتشاكوس بالفعل بعد اعتقال 30 شخصا على الأقل للاشتباه فى تجنيدهم للعمل فى صفوف جماعة الشباب الصومالية ذات الصلة بتنظيم القاعدة.

كانت كينيا قد تعرضت لسلسلة من الهجمات إرهابية ابرزها هجوم نفذته عناصر تابعة لجماعة الشباب الصومالية على مجمع " ويست جيت" التجارى بوسط العاصمة نيروبى فى سبتمبر من العام الماضى ما أدى إلى مقتل 67 شخصا وإصابة 200 آخرين .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة