لمرضى القلب.. احذروا الجلوس لفترات طويلة أثناء السفر

الخميس، 25 سبتمبر 2014 08:03 ص
لمرضى القلب.. احذروا الجلوس لفترات طويلة أثناء السفر الدكتور محمد فريد الجندى أستاذ ورئيس قسم القلب بمعهد القلب القومى
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوجد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من أمراض بالقلب، مما يسبب لهم ذلك مشكلة فى السفر أو قضاء بعض احتياجاتهم، وقد يتسبب لهم المرض أيضا مشاكل عند السفر لمسافات طويلة، لذا يجب على هؤلاء المرضى اتباع بعض النصائح قبل السفر إلى أى مكان.

وكما يوضح الدكتور محمد فريد الجندى أستاذ ورئيس قسم القلب بمعهد القلب القومى بعض النصائح التى يجب أن يتبعها مرضى القلب عند السفر لمسافات طويلة، ومنها تجنب الجلوس المستمر، مع ضرورة الحركة، لتجنب حدوث جلطة فى الساق أو مشكلة فى الأوردة، ويجب أيضا تناول أدوية مضادة للتجلط أثناء السفر لمسافات طويلة وبالأخص للأشخاص الذين يوجد لديهم تاريخ مرضى لوجود جلطة سابقة بأوردة الساق أو دوالى مزمنة بالساقين.

ويتابع د. محمد أن بالنسبة للأشخاص الذين توجد لديهم مشاكل فى الدورة الدموية "كانخفاض أو ارتفاع ضغط الدم" تناول أى سوائل، فى حالة السفر لمسافات طويلة أو عند إقلاع الطائرة، لأن حينها ينخفض ضغط الدم، وعند تناول السوائل فلا تحدث أى مضاعفات.

أما بالنسبة للسفر لأماكن مرتفعة الحرارة، فيجب شرب السوائل بكميات كبيرة، حتى لا تزداد لزوجة الدم، مع ضرورة الالتزام بالأدوية الخاصة بأمراض القلب المصاب بها المريض.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإليكترونى
Health@youm7.com












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة