مسلمو استراليا يشكون من الحملة الأمنية ويرون فيها أبعادا طائفية

الخميس، 25 سبتمبر 2014 11:52 ص
مسلمو استراليا يشكون من الحملة الأمنية ويرون فيها أبعادا طائفية صورة أرشيفية
سيدنى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسلمون بارزون فى استراليا أن مجتمعهم مستهدف بشكل غير عادل من جانب جهات انفاذ القانون ومهدد من جانب جماعات يمينية وإن السياسات المتشددة الجديدة التى تطبقها حكومة كانبيرا لمحاربة الإسلاميين المتطرفين يمكن أن تجيء برد فعل.

ووضعت السلطات الأسترالية فى حالة تأهب قصوى منذ أن قامت الشرطة الأسبوع الماضى بمداهمات واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب والتى أحبطت ما تقول الحكومة إنها مؤامرة لتنظيم الدولة الإسلامية المتشدد لقطع رأس أحد العامة فى عملية اعدام علنية.

ويسعى رئيس الوزراء الاسترالى تونى ابوت إلى سلطات أمنية جديدة للتصدى للخطر الذى تشكله الجماعات المتطرفة وشددت السلطات إجراءات الأمن فى الأماكن العامة ومنها البرلمان والمطارات والأحداث الرياضية.

ويصر ابوت على أن هذه الإجراءات لا تستهدف المسلمين لكن محامى الدفاع فى القضايا الجنائية آدم حودة ومقره سيدنى يقول إنه أصبح واضحا بالفعل أن تلك الإجراءات أسفرت عن تمييز بين المواطنين.

وضرب مثالا على ذلك ما حدث من احتجاز ثلاثة مسلمين ملتحين فى سيدنى يوم الجمعة الماضى خلال مبارة للرجبى لمجرد أن أحد المتفرجين أبلغ الشرطة بأنهم يستخدمون هواتفهم المحمولة بشكل "مريب".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة